الوكالة البولندية للاستثمار: مساعٍ لتدعيم العلاقات الاقتصادية مع مصر

الخميس، 09 مارس 2017 06:00 ص
الوكالة البولندية للاستثمار: مساعٍ لتدعيم العلاقات الاقتصادية مع مصر الزميل عبد الحليم سالم مع ممثلى الوكالة البولندية للاستثمار والتجارة
رسالة بولندا عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أركاديوس تارنفسكى ممثل الوكالة البولندية للاستثمار والتجارة، أن بولندا تمثل نقطة انطلاق لمختلف دول أوروبا باعتبارها فى قلب القارة، وبالتالى يمكن القول إن بولندا نافذة لنحو 250 مليون مواطن.

وأضاف خلال لقاء عدد من الإعلاميين المصريين فى العاصمة وارسو، أن بولندا بالإضافة إلى كونها نقطة تقاطع طويلة فإنها سوق كبير نحو 38 مليون مواطن مما يعتبر ركيزة أساسية للاستثمار.

وأشار أنه من المهم تدعيم العلاقة مع القاهرة باعتبارها بوابة أفريقيا وتربطها علاقات قوية لدول القارة، لافتا أنه من المتوقع أن يشهد العام الحالى تدعيما حقيقيا للعلاقات نظرا للدعم السياسى. وأكد على ضرورة أن يكون هناك خط طيران مباشر بين وارسو والقاهرة بما يضمن تنقل أفضل للطرفين.

وأضاف أركاديوس أن بولندا تتميز بالعمالة الشابة المدربة التى تجيد نحو 4 لغات مما يفتح الباب أمام الاستثمار والتعاون الدولى.

وأضاف أن نمو الاقتصاد يصل لنحو 3.2%، فيما تنمو التجارة بمعدلات أكبر، لافتا إلى حرص شركات عملاقة فى صناعة السيارات على إقامة مصانع لها فى بولندا مثل مرسيدس وتويوتا.

أشار إلى الحكومة تقدم حوافز استثمارية للمنطقة الشرقية فى بولندا وتوجد نحو 14-منطقة اقتصادية بها 190 مصنعا كبيرا من دول أمريكا وألمانيا واليابان وكوريا، موضحا أن هذا الأمر دفع لأن يكون الاقتصاد البولندى الخامس نموا فى أوروبا.

كما أوضح تركيز بولندا على التعليم من خلال 12 جامعة و20 جامعة متخصصة و72 أكاديمية ويدرس سنويا نحو مليون طالب من الخارج فى بولندا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة