أكرم القصاص - علا الشافعي

النيران تلتهم المقر الرئيسى لمصرف الأمان بالعاصمة طرابلس

الخميس، 09 مارس 2017 01:51 ص
النيران تلتهم المقر الرئيسى لمصرف الأمان بالعاصمة طرابلس جانب من العنف فى ليبيا _ صورة أرشيفية
طرابلس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التهمت النيران المقر الرئيسى لمصرف الأمان بالعاصمة طرابلس، الأربعاء،  والذى تعرض إلى إصابات مباشرة بقذائف «آر بى جى» جراء اشتباكات دارت فى محيطه بين جماعات مسلحة، من بينها حراس المصرف قتل فيها شخص واحد على الأقل.

وذكرت بوابة "الوسط" الليبية مساء الأربعاء، أن رواد صفحات التواصل الإجتماعى نشروا صوراً لمقر المصرف والنيران تلتهم المبنى وأعلن الفرع الرئيس لمصرف الأمان بطريق قرجى فى العاصمة طرابلس اليوم الأربعاء إيقاف العمل موقتًا، نظرًا لاندلاع ما وصفها بـ«أعمال شغب».

وطمأن المصرف عبر حسابه الرسمى بموقع فيسبوك، الأربعاء، «عملاءه بأن بياناتهم وأموالهم المودعة محفوظة ولا يمكن المساس بها». وأكد «استئناف العمل قريبًا من خلال تشغيل النسخ الاحتياطية الموجودة بأماكن آمنة والتى تستغرق بعض الوقت».

يذكر أن جماعة مسلحة مكلفة بحراسة مصرف الأمان بقرجى أطلقت صباح اليوم النار على أحد الأشخاص، وهو من سكان المنطقة حيث لاحقه مسلحون إلى أمام بيته وأصابوه، ولم يعرف حتى الآن مصيره، إلا أنه يبدو بحسب مصادر متضاربة أنه فارق الحياة متأثرًا بجراحه.

وشهد حى قرجى بطرابلس صباح اليوم اشتباكات وتراشقًا بالأسلحة الرشاشة أمام مصرف الأمان فى أحد الأحياء السكنية المكتظة بين جماعات مسلحة.

وسمع دوى انفجارات ناجم عن إطلاق قذائف صاروخية بشكل عشوائى على الطريق الرئيسة قرجى - وسط العاصمة، بينما كانت الشوارع خالية من السيارات والمارة، والتزم سكان حى قرجى (قرية خليفة بن منصور) منازلهم وسط حالة من الخوف .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة