الصندوق الاجتماعى و"الصعيد للتأجير التمويلى" يوقعان عقدا للمشروعات الصغيرة

الخميس، 09 مارس 2017 01:16 م
الصندوق الاجتماعى و"الصعيد للتأجير التمويلى" يوقعان عقدا للمشروعات الصغيرة نيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت نيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية وهشام شتا رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصعيد للتأجير التمويلى،  عقدا لتنمية المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة بنظام التأجير التمويلى والذى يتم تنفيذه بجميع محافظات الجمهورية بـ12 مليون جنيه.

 

يأتى هذا فى إطار استراتيجية الصندوق الاجتماعى للتنمية التى تهدف للتوسع فى التعامل مع مختلف شركاء التنمية بهدف التنوع فى نظم التمويل وآلياته والتيسير على المواطنين الراغبين فى إقامة مشروعات صغيرة.

 

وقالت نيفين جامع إن هذا العقد سيتم تمويله من خلال اتفاقية البنك الدولى والتى تمت إتاحتها من خلال وزارة التعاون الدولى، وتهدف هذه الاتفاقية إلى إتاحة التمويل الشامل من خلال آليات مبتكرة واستحداث منتجات تمويلية جديدة (مثل رأس المال المخاطر والتأجير التمويلى) بما يسمح بتمويل العملاء بمختلف الشرائح وبتنوع فى المنتجات المقدمة اليهم.

 

وأشارت إلى أن العقد يعد الثانى الذى يقوم الصندوق بتمويله لشركة الصعيد للتأجير التمويلى، لافتة إلى أن المشروع يساهم فى تنفيذ حوالى 40 عقد إيجار تمويلى، حيث إن الحد الأقصى لقيمة عقد الإيجار التمويلى الذى يمكن للشركة أن تعقده مع عملائها هو مليون جنيه، تتيح نحو 200 فرصة عمل.

 

وأضافت الأمين العام أن هذا العقد يأتى نتيجة نجاح شركة الصعيد للتأجير التمويلى فى توظيف التمويل السابق وقدره 10 ملايين جنيه والذى حصلت عليه عام 2014 ، حيث تم استخدامه لتنفيذ 60 مشروعا، أتاحت نحو 300 فرصة عمل دائمة ومؤقتة.

 

وعلى الجانب الآخر، تتلقى الشركة دفعات العقود من الصندوق بغرض إعادة تمويلها للمشروعات الصغيرة المستهدفة، بعد دراستها وتحديد صلاحيتها، بالإضافة إلى المتابعة الميدانية للمشروعات الممولة وتقديم تقارير دورية للصندوق عن معدلات سير العمل بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة