الأموال العامة :مستريح الأرانب نصب على 1800 شخص وجمع 25 مليون جنيه

الخميس، 09 مارس 2017 06:39 م
الأموال العامة :مستريح الأرانب نصب على 1800 شخص وجمع 25 مليون جنيه مستريح الارانب - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحقيقات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فى واقعة مستريح شركة الإنتاج الحيوانى "الأرانب" بالقاهرة، أن المتهم استولى على أكثر من 25 مليون جنيه من 1800 شخص.

وردت معلومات لإدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب، مفادها قيام "أحمد . ع " ومقيم بالمرج وشقيقه "أشرف . ع " ومقيم بمنطقة الزيتون بالقاهرة، وسبق اتهامه فى قضيتى (سرقة متنوعة ، مخدرات ) مالكى إحدى شركات الإنتاج الحيوانى بالزيتون، بممارسة نشاط غير مشروع فى مجال تلقى الأموال من المواطنين بدعوى توظيفها فى مجال الإنتاج الحيوانى، والاستثمار العقارى، مقابل أرباح شهرية متفق عليها من خلال الشركة المملوكة لهم.

وعقب تقنين الإجراءات، وبإستئذان المستشار المحامى العام الأول لنيابة الشئون المالية والتجارية، تم إستهداف مقر الشركة، وتبين تواجد العديد من المواطنين يقومون بإيداع أموالهم بالشركة لتوظيفها مقابل أرباح شهرية، تتراوح بين 10 إلى 15% ، وتبين أن الشركة معدة على غرار البنوك بوجود منافذ للإيداع وأخرى لسحب الأرباح وصالات إنتظار وأرقام لترتيب التعامل مع المترددين و تم ضبط المتهم الأول بمقر الشركة اثناء  قيامه بمزاولة نشاطه غير المشروع ، وضبط بحوزته مبلغ مالى قدره (1456450 جنيهاً وهى حصيلة نشاط اليوم فقط )، و" جهاز حاسب آلى يحوى بيانات عملائها ، ماكينة عد نقود ، سيرفر كاميرات مراقبة ، كمية كبيرة من العقود والمستندات والأوراق الدالة على ممارستهم لنشاط تلقى الأموال بغرض توظيفها دون الحصول على التراخيص اللازمة بالمخالفة لأحكام القانون "

 وبلغ عدد عملاء الشركة نحو 2867 عميل وبلغت المبالغ المالية التى تلقتها الشركة أكثر من (25 مليون جنيه ) وعقب عملية الضبط حضر للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ( 100 مبلغ من المودعين من عدة محافظات مختلفة ) للإبلاغ عن قيامهم بتسليم المتهمين مبالغ مالية بلغت ( 2752050 جنيهاً ) وبمواجهة المتهم إعترف بالواقعة وأن المبالغ المالية المضبوطة حصيلة نشاط الشركة المؤثم كما نفى وجود أى نشاط حقيقى للشركة فى مجال الإنتاج الحيوانى .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الثانى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد العربى

اكاذيب بالجملة

المقال كلة كذب من اعداد مشتركين اخبار اسماء حتى نسبة الارباح و النشاط و كل حاجة ينهار فبركة بوكرة تترمو فى السجن عشان تشوهو سمعة الناس المحترمة كويس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة