خالد صلاح

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تتفق مع "تويوتا " لتشغيل تداول السيارات

الخميس، 09 مارس 2017 10:54 ص
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تتفق مع "تويوتا " لتشغيل تداول السيارات الدكتور أحمد درويش أثناء توقيع خطاب النوايا مع تويوتا
كتبت دانه الحديدى
إضافة تعليق

وقع الدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خطاب نوايا صباح اليوم الخميس مع التحالف اليابانى الفرنسى الممثل فى شركات NYK وبولوريه بقيادة تويوتا تشوتشو، ورئيسه هيروكى ناميكاوا، للبدء فى المفاوضات المالية والتجارية والقانونية لوضع الإطار الخاص بالاتفاقية المعنية بتشغيل وتنمية وصيانة مايسمى بال- RO-RO terminal وهو الرصيف الخاص بتداول السيارات فى ميناء شرق بورسعيد.

وقال الدكتور أحمد درويش، في بيان صباح اليوم إن توقيع خطاب النوايا بين الجانبين هو تمهيد للمباحثات ذات الصلة يوم الأحد المقبل، والتى يتبعها وجود عقد امتياز لإدارة الرصيف من قبل التحالف الذى ترأسه تويوتا، مشيرا أنه سيتم إدارة الرصيف الخاص بتداول السيارات من السفن العملاقة لرصيف الميناء.

وبحسب بيان صادر عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قال فيه أحمد لبيب المدير التنفيذى للشئون المالية إن الاتفاقية المزمع توقيعها من شأنها وضع مصر على الخريطة الدولية لتداول السيارات بالموانئ مما ينعكس إيجابيا على الموارد المالية التى تطمح الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى تحقيقها والمساهمة فى الاقتصاد القومي.

 

 

 

وأكد لبيب ان التحالف اليابانى الفرنسى يرغب فى تفعيل التعاون مع المنطقة فى أقرب فرصة للبدء فى تنفيذ المشروع مما يعود بالنفع على جميع الأطراف، لافتا ان المدير العام لشركة تويوتا اعرب عن سعادته بهذا الاتفاق وكذلك التعاون مع المنطقة الاقتصادية تتويجا للتعاون المثمر مع رئيسها د.أحمد درويش.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة