وزيرة الاستثمار تناقش مع الأمين المساعد للأمم المتحدة البرنامج الإنمائى الجديد

الأربعاء، 08 مارس 2017 10:22 ص
وزيرة الاستثمار تناقش مع الأمين المساعد للأمم المتحدة البرنامج الإنمائى الجديد سحر نصر وزيرة الاستثمار خلال لقائها الدكتور مراد وهبة الامين المساعد للأمم المتحدة
كتب: عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، خلال لقائها الدكتور مراد وهبة، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، ورئيس مجموعة الأمم المتحدة الإنمائية للدول العربية، خلال زيارته إلى مصر، المشروعات الجارية بين مصر والبرنامج الإنمائى للامم المتحدة، وترتيبات عقد الاجتماعات التشاورية من اجل اعداد وثيقة العمل المقبلة للبرنامج الانمائى والذى سيتم تنفيذه على مدار الخمس أعوام المقبلة من 2018 إلى 2022.

وأكدت الوزيرة، خلال اللقاء، على ضرورة أن تركز برامج وإطار الأمم المتحدة على المناطق الأكثر فقرا واحتياجا فى مصر، مشيرة إلى أهمية الشراكة مع الامم المتحدة والتى تأتى فى وقت هام واستراتيجى، موضحة أنه يتم العمل حاليا على تنفيذ برنامج للإصلاح الاجتماعى بالتوافق مع أهداف التنمية المستدامة.

وذكرت الوزيرة، أن البرنامج يعطى الأولية الرئيسية للقضاء على الفقر وتعزيز النمو الاقتصادى المستدام من خلال ضخ استثمارات جديدة وتوفير فرص العمل اللائقة وتطوير بنية تحتية مستدامة.

وأوضحت الوزيرة، أن الأولوية خلال الفترة المقبلة ستكون لتنمية المناطق الأكثر احتياجا مثل صعيد مصر وسيناء.

وأوضح الدكتور مراد وهبة، أن زيارته تأتى فى اطار التأكيد على التعاون المثمر والهادف بين الحكومة والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، من أجل تحقيق الأولويات الاستراتيجية لمصر والعمل معاً لتنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة.

وأشادت الوزيرة، بالدعم المقدم من البرنامج الأمم المتحدة ودعمهم للتنمية فى مصر، وناقش الجانبان، زيادة التعاون فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة فى المناطق الأكثر احتياجا، نظرا لدورها فى توفير عمل للشباب والمرأة، وتنمية مهاراتهم، والحد من الفقر.

وتطرق الجانبان، إلى جهود تعزيز استراتيجية التنمية المستدامة فى مصر، وأوضحت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، بصفتها مقررة اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، تقوم بالتنسيق مع الوزارات المختلفة المشاركة فى استراتيجية التنمية المستدامة، للعمل على تحقيق أهداف الاستراتيجية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة