أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار مصر للساعة 6.. تسليم 100 ألف كارت بالمحافظات لحل أزمة الخبز

الأربعاء، 08 مارس 2017 06:01 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. تسليم 100 ألف كارت بالمحافظات لحل أزمة الخبز خبز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمته إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية تسليم 100 ألف بطاقة ذكية جديدة لـ 6 محافظات لتوفير الكروت للمواطنين وعدم الاعتماد على الكارت الذهبى الموجود فى المخابز.

وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء..

 

 
1-الدكتور-على-المصيلحى-وزير-التموين
 
 
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية تسليم 100ألف بطاقة ذكية جديدة لـ 6 محافظات لتوفير الكروت للمواطنين وعدم الاعتماد على الكارت الذهبى الموجود فى المخابز، حيث تم تسليم 55 ألف بطاقة لمحافظة المنيا و11 ألف بطاقة لمحافظة الفيوم و16ألف بطاقة لمحافظة أسيوط و12 ألف بطاقة للجيزة و3485 بطاقة لمحافظة كفر الشيخ و2200 بطاقة إلى محافظة الوادى الجديد.
 
 
2-القضاء-يزلزل-شبكة-التجسس-الإسرائيلية-عوفاديا
 
 
أسدلت محكمة جنايات العريش، التى انعقدت مؤخراً بمحكمة جنايات الإسماعيلية، الستار على قضية تعتبر من أكبر قضايا التجسس والتخابر فى مصر، والمعروفة إعلامياً باسم "شبكة عوفاديا".
 
 
3-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسى-و-جوزيه-جرازايانو-دا-سيلفا
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "جوزيه جرازايانو دا سيلفا" مدير عام منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، و الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، فضلاً عن عدد من مسئولي منظمة الفاو ومكتبها الإقليمي بالقاهرة.
 
 
 
4-حملات-الرقابة-الإدارية-على-صوامع-القمح
 
 
سدد سيد عطا الله، دفاع عدد من المتهمين فى قضايا فساد القمح، مبلغ مليون جنيه، وكيلا عن أحد المتهمين فى قضايا فساد القمح، للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، لإثبات حسن النية، لسداد قيمة مستحقات العجز فى كميات القمح والشون.
 
 
5-اجتماع-مجلس-الوزراء
 
 
عقد مجلس الوزراء اليوم الأربعاء اجتماعه الأسبوعى لمناقشة عدد من الملفات جاء من بينها التصميمات المتعلقة بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة وتسعير القمح ، وقال الدكتور عبد المنعم البنّا وزير الزراعة، إن المساحة الفعلية لزراعة القمح تم رصدها بالتصوير الجوي وسيتم تسعير القمح طبقاً للسعر العالمي ، مشيراً إلى أنه تم تحديد السعر طبقاً لكل مدخلات الزراعة.
 
 
6-طارق-عامر-محافظ-البنك-المركزى-المصرى
6-طارق-عامر-محافظ-البنك-المركزى-المصرى
 
قال البنك المركزى المصرى اليوم الأربعاء إن ميزان المدفوعات حقق خلال الفترة يوليو/ديسمبر 2016 فائضا كليا بلغ 7 مليارات دولار، منه 73% تقريباً تحققت خلال الفترة التي شهدت تحرير سعر الصرف (أكتوبر/ ديسمبر 2016).
 
 
7-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسي-مع-أعضاء-المجلس-القومي-للمرأة
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أعضاء المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس.
 
 
8-مؤشر-الطقس
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الخميس، طقس غير مستقر، حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء تصل لحد العاصفة على بعض المناطق؛ مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وتوالى درجات الحرارة ارتفاعها ليسود طقس حار على معظم أنحاء الجمهورية نهارا بارد ليلا فى حين يبدأ الانخفاض التدريجى غربا وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار غربا.
 
 
9-محمود-لطفى-عامر-الداعية-السلفى
 
 
بين الحين والآخر، يشتبك التيار السلفى مع الطرق الصوفية بسبب تضادهما فى الفكر والمنهج، فما يعتبره أصحاب الفكر السلفى حرام شرعًا، تعتبره الطرق الصوفية عبادات يتقربون بها إلى الله عز وجل.
 
 
10-محطة-مياه
 
 
أعلنت شركة مياه الشرب بالجيزة، أنه سيتم قطع المياه عن 14 منطقة، وضعفها بشارعى فيصل والهرم، وذلك ابتداءً من الساعة 8 مساءً الجمعة المقبلة، وحتى الساعة 8 صباح يوم السبت 11 مارس، نظراً لقيام الشركة بإصلاح خط قطر 1000مم بمحطة مياه جزيرة الدهب.
 
 
11-عمرو-الجارحى-وزير-المالية
 
 
ينشر "اليوم السابع" النص الكامل للائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة بعد الموافقة عليها من قبل وزير المالية أمس الثلاثاء.
 
 
12-فيس-بوك
 
 
تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من ضبط شخص لنشره مشاركات تحريضية والترويج للفكر المتطرف من خلال إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ، فى إطار مواصلة الأجهزة الأمنية جهودها بالاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية لضبط العناصر المحرضة والمروجة للفكر المتطرف.
 
 
 
13-قوات-الجيش-الوطنى-الليبى
 
 
قال المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية محمد الصادق أن قائد غرفة عمليات سرت الكبرى قرر حظر التجوال فى المناطق المجاورة للهلال النفطى، موضحا أن المنطقة تعتبر منطقة عمليات عسكرية وأنه سيجرى مصادرة أية ألية مخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.
 
 
14-أشرف-الشرقاوى-وزير-قطاع-الأعمال
 
 
قال أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام إن هناك مكتب فنى عرض دراسة التطوير المتعلقة بالمحالج، وتم عرضها على مجلس لوزراء اليوم الأربعاء.
 
 
15-لجنة-القوى-العاملة-بالبرلمان
 
 
حصل "اليوم السابع" على نسخة من مشروع قانون العمل الجديد بعد مراجعته بمجلس الدولة، والمشروع يضمن استحقاق العاملين الذين تسري في شأنهم أحكام القانون علاوة سنوية دورية في تاريخ استحقاقها لا تقل عن (7%) من الأجر التأميني، وتُستحق بانقضاء سنة من تاريخ التعيين، أو من تاريخ استحقاق العلاوة الدورية السابقة، وذلك في ضوء القواعد المنظمة لهذه العلاوة، والتي يصدرها المجلس الأعلي للأجور، موضحاً أن أحكام القانون لا تسري على العاملين بأجهزة الدولة بما في ذلك وحدات الإدارية المحلية والهيئات العامة، وعمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم، وذلك مالم يرد به نص على خلاف ذلك.
 
 
16الرئيس-الأمريكى-ترامب
 
 
تعتزم النساء فى الولايات المتحدة استغلال يوم المرأة العالمى اليوم الأربعاء للتغيب عن العمل وتنظيم مظاهرات فى أنحاء البلاد تستفيد من زخم المسيرات الكبيرة التى نظمت بعد يوم من تنصيب الرئيس دونالد ترامب.
 
 
17-
 
 
كشفت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى، اليوم الأربعاء، نية الشرطة الإسرائيلية التحقيق للمرة الخامسة مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، وذلك بعد التحقيق الذى أجرته معه منذ يومين واستغرق 5 ساعات، حول اتهامه بالفساد.
 
 
-مارك-زوكربير18ج
 
 
يعد مارك زوكربيرج واحدا من المتسربين من الجامعة الأكثر شهرة فى العالم، لكنه أخيرا سيحصل على شهادته من جامعة هارفارد، فالمدير التنفيذى لشركة فيس بوك البالغ من العمر 32 عاما لن يعود إلى الصفوف مرة أخرى، لكن بدلا من ذلك، قال إنه سيلقى خطاب حفل التخرج الخاص بدفعة 2017، وهذا يعنى أنه سوف يحصل على شهادة فخرية.
 
 
19-يوم-المرأة-فى-كاريكاتير-اليوم-السابع
 
 
تفاعل فنان الكاريكاتير أحمد قاعود، مع الاحتفال بيوم المرأة العالمى، وقدم رسما عن المناسبة التى يحتفل بها العالم اليوم 8 مارس.
 
 
20-محمد-الننى-لحظة-الإصابة
 
يترقب نادى أرسنال الإنجليزى، تعافى محمد الننى لاعب وسط منتخب مصر، من الإصابة التى تعرض لها فى الكاحل خلال مشاركته فى مباراة الفريق اللندنى أمام ساتون يونايتد، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزى، والتى انتهت بفوز أرسنال.
 
 
21-عيسى-حياتو-فى-الجولة-السياحية
 
 
خاض الكاميرونى عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، جولة سياجية فى زامبيا على هامش تواجده هناك، حيث تقام فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب.
 
 
22-رونالدو-وبيبي
 
 
وجه البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم نادى ريال مدريد الاسبانى، انتقادا قويا للاعبى الفريق الملكى قبل انطلاق الشوط الثانى من مباراة إياب دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا، التى أقيمت ليلة أمس الثلاثاء، فى مواجهة نادى نابولى الإيطالى، والتى انتهت بفوز الفريق الملكى بنتيجة 3-1.
 
 
23-برشلونة-وباريس-سان-جيرمان-وكأس-دورى-أبطال
 
 
 
24-مرتضى-منصور-رئيس-نادى-الزمالك
 
 
أخطر مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، اللاعبين خلال جلسته اليوم لتحفيزهم قبل مواجهة رينجرز النيجيرى، بانسحاب الفريق من بطولة الدورى العام، على هامش أحداث مباراة المقاصة الأخيرة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة