مصادر:لا نية لتصالح أحمد عز مع الدولة بـ"تراخيص الحديد" لثقته فى البراءة.. فريق الدفاع: تقدمنا بطلب لرد إحدى الرخصتين لـ"التجارة والصناعة" منذ عام ونصف ولم يبت فيه.. وطالب المحكمة بتحديد جلسة عاجلة قبل 4 أبريل

الأربعاء، 08 مارس 2017 05:00 ص
مصادر:لا نية لتصالح أحمد عز مع الدولة بـ"تراخيص الحديد" لثقته فى البراءة.. فريق الدفاع: تقدمنا بطلب لرد إحدى الرخصتين لـ"التجارة والصناعة" منذ عام ونصف ولم يبت فيه.. وطالب المحكمة بتحديد جلسة عاجلة قبل 4 أبريل رجل الأعمال أحمد عز
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر وثيقة الصلة بفريق الدفاع عن رجل الأعمال أحمد عز أنه لا نية لتصالح رجل الأعمال مع الدولة فى قضية إهدار المال العام بقيمته 660 مليون جنيه، وتسهيل الاستيلاء عليه المعروفة إعلامياَ باسم "تراخيص الحديد"، مؤكدة أنهم تقدموا قبل ذلك بطلب من شركة الدخيلة لرد إحدى رخصات المصنع للدولة.

 

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن فريق الدفاع تقدم لوزارة التجارة والصناعة منذ عام وأربعة أشهر، بطلب لرد رخصة مصنع الصلب المسطح أحد مصانع شركة حديد عز الدخيلة لتنفيذ مشروع الحديد المختزل، وأنه تم تشكيل لجنة لفض المنازعات وتم إحالة الطلب لوزارة الاستثمار، وأنه لم يتم تحديد رد الوزارة حول الطلب، مؤكدا أن شركة الدخيلة حصلت على ترخيصين أحدهما قدمت الطلب لرد الترخيص.

 

وأشارت المصادر إلى أن بند التصالح المطروح مع الدولة بجهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل، وفقاً للنص التشريعى الموجود بالمادة 18مكرر، لم يتم طرحه بين أحمد عز وفريق دفاع وذلك لثقتهم فى براءة موكلهم.

 

وكشف فريق الدفاع أنه تفاجأ بقرار المحكمة بالتحفظ على المتهمين وأن للمحكمة سلطة تقديرية باستمرار الحبس الاحتياطى من عدمه، مؤكداً أنهم تقدموا بطلب لهيئة المحكمة لتقصير مدة قرار الحبس والمطالبة بتحديد جلسة قبل الموعد الذى حددته المحكمة فى 4 أبريل المقبل.

 

يشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى التجمع الخامس، أمرت بالتحفظ على كل من رجل الأعمال أحمد عز، وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، وحبسهما على ذمة المحاكمة فى اتهامهما بإهدار المال العام بما بلغت قيمته 660 مليون جنيه، وتسهيل الاستيلاء عليه، المعروفة إعلاميًا باسم "تراخيص الحديد"، وبتأجيل المحاكمة لجلسة 4 أبريل المقبل، وأمرت قوات الأمن بترحيله إلى سجن المزرعة بطرة.

 

وصدر القرار برئاسة المستشار محمد القياتى القشيرى وعضوية المستشارين حسن أبو الوفا ومجدى عبد المجيد وبسكرتارية أيمن عبداللطيف وأحمد فهمى.

 

وشهدت الجلسة دقائق قليلة أبدى خلالها الدفاع تمسكه بالطلبات المقدمة خلال الجلسة السابقة، وقالوا إنهم توجهوا إلى الجهات الرسمية لاستخراج صور رسمية من الطلبات التى طلبوها من هيئة المحكمة الجلسة الماضية، إلا أن الجهات أبدوا رفضهم وأخبروهم بأن هذا البيانات لم يتم إرسالها للمحكمة بشكل رسمى سوى فى حالة مخاطبتها رسميا، الأمر الذى جعل المحكمة تأمر بإلقاء القبض عليهما وحبسهما على ذمة القضية.

 

وشملت طلبات الدفاع خلال الجلسة الماضية استخراج شهادة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية لبيان رخصة "أرسلوا ميتال" وكذلك بيان عما إذا كانت الشركة المذكورة استردت أموالها من عدمه، وطلب التصريح باستخراج صورة رسمية من الجهاز المركزى للمحاسبات عن أعوام 2007 حتى 2011 والتصريح باستخراج صورة رسمية من المذكرة التى عرضها موكله على وزير التجارة والصناعة الأسبق؛ وطلب التصريح باستخراج صورة رسمية من محضر جلسة إدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية المؤرخ فى 18 مارس 2013، بالتحفظ على جميع الرخص وهذا المحضر كان بعد ما القضية تحررت.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

لن تقف عندك

لن تقف عندك فالكل براءة ومن يحاكم الان الشعب ويستحق الشنق الذي ينفذ فيه

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

أطمئن يا "أحمد " ، احنا في "عز " البراءات ومتنساش تحج !!

-

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

ملاعين

برافو ابو حميد بلاش ابتزاز

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور مهندس

مركبات النقص والحقد على النجاح

كل من يعلقون على القضية لا يعلموا من هو أحمد عز ولا إضافته للأقتصاد القومي - في سنة 2013 كانت خسائر شركة الحديد والصلب (من فلوسنا) 550 مليون جنيه - في نفس العام سددت شركة عز ضرائب عن ارباحها 523 مليون جنيه للدولة - مع توفير العملة الصعبة من صادرات مصانعه والاف الوظائف. هذا الرجل لم يرتكب اي جرائم، وما يحاكم عليه هو امور إدارية الخطأ فيها من الدولة وليس منه.

عدد الردود 0

بواسطة:

ريمون كمال

الى تعليق رقم 4

انت راجل محترم يا دكتور

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد هاشم يوسف

مطلوب رفع الظلم عن عز

م أحمد عز راجل صناعة محترم كل التقدير الرجل المحترم الخلوق

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع من بعيد

ان شاء الله براءه

رخص ايه اللي جيين تحاكموه عليها...دي محاكمة سياسية عفنه...والراجل مش هيتصالح لانه مبيجيش بقلة الأدب ولا لوي الدراع....في فرق بين محاكمات سياسية ومحاكمات هتدمر صناعة من اكبر الصناعات في البلد واحنا محتاجين على الاقل الاستقرار في الوقت الحالي...ثم فين بئيت الناس اللي واخده نفس الرخص؟؟؟؟ مبنشوفش اصحاب المصانع دي ليه في المحاكم؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالعزيز شاهين

نثق في الله انك برئ

نثق في الله تمام الثقه انك برئ نعلم انك من انجح رجال الاعمال في مصر والعالم نعلم انك مصري وطني نعلم انك تحملت اخطاء غيرك فاعلم ان الله لن يخذلك واعلم انه ماشاء الله كان واعلم أن مااصابك لم يكن ليخطئك واعلم اننا سنظل نحبك ونثق انك برئ

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد

إلى متى سنستمر على ما نحن فيه.. رفقا بمصر

كل مرة الضغط يزيد على أحمد عز أتأكد بما لا يدع مجالاً للشك من نظافة هذا الرجل، وزادنى يقينا هذا الأمر رفضه لمحالاوت الابتزاز التى يتعرض لها، هل يحاكم أحمد عز الآن على دوره فى الحياة السياسية، فلتكن الشجاعة لديكم وحاكموه، أما أن تحاكموه على أمر لم يرتكبه، ولا يرتقى إلا كونه مجرد مخالفة إدارية، لتحاولوا تشويه صورته وجعله استولى على المال العام، أحمد عز لم يفعل كما فعل غيره وقام بتسريح عمالته عند أول إحساس بالخطر، لم يهرب إلى الخارج رغم استطاعته وإمكانياته التى تتيح له ذلك، لم يدلس، ولم يطاطى كما فعل غيره كثيرون، هل ستستريح الدولة عندما تحبس واحداً من أكبر رجال الصناعة الوطنية، وأشرفهم، نعم أحمد عز شريف، قد يكون أخطأ عندما أقحم نفسه فى السياسة، مثلما فعل الإخوان، ولا وجه هنا للمقارنة بالطبع، ولكن أحمد عز ومع توالى هذه الضغوط عليه منذ الثورة، يجعل الأمر محسوما أن هذا الرجل شريف، ونظيف اليد، ولا يقبل أن يذكر التاريخ عنه أنه اتهم فى قضية لم يرتكبها، لذلك رسالة إلى أحمد عز، تأكد أن مثل هذه الشخصية لن تظلم، وسيكون الله بجانبك حتى وإن تخلى عنك جميع البشر، رسالتى إليك يا عز، أصبر، واحتسب، وسيكون الله فى عونك إنشاء الله، وأرجوا من الحكومة أن أن تنظر بعين الاعتبار إلى صورة الاقتصاد المصرى، وإلى أن تقف فعلا بجوار دعم الصناعة الوطنية، أرجوا من إدارة اليوم السابع أن تنشر رأيى، ولا تحجبه، وأن تكون دوما على طريق الحيادية كما عودتنا

عدد الردود 0

بواسطة:

EMAE ELMORSY

الله معك

نحن نثق في الله انك افضل رجل صناعة في الشرق الاوسط نعلم انك انجح رجل اعمال في الصلب مطلوب رفع الظلم عن المهندس أحمد عز بنحبك بنحبك بنحبك بنحبك بنحبك بنحبك بنحبك بنحبك بنحبك بنحبك بنحبك بنحبك بنحبك بنحبك بنحبك بنحبك بنحبك بنحبك بنحبك بنحبك بنحبك بنحبك بنحبك بنحبك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة