"كوبلر": الحوار السياسى وحده قادر على حل الأزمة الليبية

الأربعاء، 08 مارس 2017 12:53 ص
"كوبلر": الحوار السياسى وحده قادر على حل الأزمة الليبية المبعوث الأممى لدى ليبيا مارتن كوبلر
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان المبعوث الأممى لدى ليبيا مارتن كوبلر ، التصعيد العسكرى فى منطقة الهلال النفطي، مؤكدًا أن الحوار السياسى «وحده قادر على حل الأزمة الليبية» .

وقال كوبلر ، فى بيان وزعته بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا ، مساء أمس الثلاثاء، إن التصعيد العسكرى فى منطقة الهلال النفطى «يعرض العملية السياسية للخطر ويهدد بنشوب نزاع أوسع نطاقًا » .

وأكد كوبلر على أن «الأولوية العاجلة هى التخفيف من حدة التوترات ومنع وقوع المزيد من الخسائر فى الأرواح وضمان أن تكون البنية الأساسية الوطنية والموارد الطبيعية الليبية تحت سيطرة السلطات الشرعية».

وأضاف: «يبين هذا العنف غير المقبول فى منطقة الهلال النفطى مرة أخرى ضرورة قيام جميع الأطراف بالانخراط بشكل جاد فى العملية السياسية فى إطار الاتفاق السياسى الليبي»، مؤكدًا أن الأمم المتحدة «تقف على أهبة الاستعداد لاستضافة أى آلية شاملة تجمع أطراف ليبية مفوضة وتمثيلية قادرة على حل هذه القضايا التى تعيق تنفيذ الاتفاق».

وشدد مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا فى ختام بيانه على أن أى «تسوية سياسية تشمل الجميع يتم التوصل إليها عن طريق التفاوض هى وحدها التى يمكنها أن تؤدى إلى السلام والأمن والاستقرار فى ليبيا».










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة