سفارة العراق تنظم احتفالية لدعم انتصارات الجيش العراقى فى الموصل على داعش

الأربعاء، 08 مارس 2017 06:15 م
سفارة العراق تنظم احتفالية لدعم انتصارات الجيش العراقى فى الموصل على داعش جانب من الاحتفال
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت سفارة العراق بالقاهرة، بالتعاون مع المصابين ضحايا التفجيرات الإرهابية بالعراق، مساء اليوم، الأربعاء، احتفالا لدعم الجيش العراقى فيما حققه من انتصارات فى تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش.

 

وانطلق الحفل الذى أقيم بمقر إقامة السفير العراقى بالقاهرة، بحضور السفير حبيب الصدر، سفير العراق بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وعدد من مصابى التفحيرات الإرهابية التى شهدها العراق، وحشد من رجال الصحافة والإعلام، وأعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى العراقى بالقاهرة.

 

وأكد السفير العراقى، حبيب الصدر، أن معركة تحرير الموصل تم الإعداد لها جيدا لضمان عدم تعرض أى من المدنيين اﻷبرياء لأى ضرر أو إيذاء، مشيرا الى أنه تم إخراجهم بنجاح من المناطق التى يسيطر عليها تنظيم داعش، وكانت هناك ممرات آمنة لهم بحيث تم إخلاء المناطق من المدنيين، وهو مؤشر لنجاح تحرير الموصل من قبضة داعش والإرهابيين.

 

وقال السفير الصدر فى كلمته خلال الاحتفالية، إن العراقيين ليسوا إرهابيين ولا هم مصدر للإرهاب، حتى يتم منعهم من دخول أوروبا، وإنما هم ضحاياه، مؤكدا ذلك بمئات اﻵلاف من المصابين الذين سقطوا بسبب هذا الإرهاب الغاشم.

 

وأوضح السفير الصدر الى أن القرار اﻷمريكى بإدراج العراقيين ضمن رعايا 7 دول بوصفهم إرهابيين وحظر دخولهم للأراضى اﻷمريكية كان قرار خاطئا، لكنه اعتبر أن الحكومة اﻷمريكية تداركت اﻷمر وتراجعت عن هذا القرار.

 

ونوه السفير حبيب الصدر بالتعاون المصرى العراقى فى مواجهة الإرهاب باعتبارهما من أكثر ضحايا هذه اﻵفة الخطيرة التى ضربت المنطقة والعالم من تنظيمات تتستر وراء الإسلام وهو منها براء، مؤكدا أن هذه التنظيمات الإرهابية ألحقت الضرر بالإسلام وأتباعه، لكنها لن تنجح فى فرض سطوتها على المنطقة ﻷن هناك إرادة صلبة تصر على مواجهتها وتصفيتها والقضاء عليها. وشدد على أن التعاون المصرى العراقى متواصل ومستمر بكل السبل، مشيدا بما بلغته العلاقات من خطوات كبيرة بفضل إرادة الجانبين للارتقاء بها فى كل المجالات.

 

وشهد الاحتفال عرض فيلم تسجيلى للمصابين العراقيين وتحركات الجيش والحياة فى العراق، خاصة بغداد، فضلا عن عرض غنائى قدمه نزار كاظم، أحد أبناء العراق والذى شارك فى الموسم الماضى من برنامج (ذا فويس).









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة