جامعة القاهرة: مليار جنيه للمرحلة الأولى بفرع الشيخ زايد.. والافتتاح 2020

الأربعاء، 08 مارس 2017 03:00 ص
جامعة القاهرة: مليار جنيه للمرحلة الأولى بفرع الشيخ زايد.. والافتتاح 2020 د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، عن رصد مبلغ مليار جنيه كبداية للمرحلة الأولى لتأسيس الفرع الدولى للجامعة بمدينة الشيخ زايد فى أكتوبر، على أن يتم افتتاحه فى 2020.
 
وأضاف نصار، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن إجمالى مساحة الفرع الدولى للجامعة تبلغ 13000 فدان، منهم 750 فدانًا واقعة ما بين طريق مصر الإسكندرية الصحراوى وطريق الضبعة، وبقية المساحة على جزئين خلف هايبر مول، سيتم تخصيصهم لبقية مبانى الجامعة ومعهد الأورام.
 
وفى سياق متصل، أكد أن مشروع الإسكان الخاص بأعضاء هيئة التدريس تخطى مليار و800 مليون جنيه، وهى عمارات داخل الفرع الدولى للجامعة.
 
وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الفرع الدولى سيضم الكليات الجديدة ذات الشراكة مع الجامعات الأجنبية الدولية والعربية، ومدارس تعليمية ومحال تجارية ومول وخدمات أخرى، على أن يباع المول التجارى والمحال والخدمات الترفيهية لشركات وتوضع قيمتهم ودائع فى البنوك يتم من خلال فوائدها الصرف على صيانة الفرع الدولى للجامعة خلال الفترة والسنوات المقبلة.
 
واشار إلى أنه بدأ فى إجراءات التنفيذ والحصول على تراخيص منذ شهر مايو 2016 وحتى الآن، لافتًا إلى أنه ما زال هناك عددًا من التراخيص لم يتم الإنتهاء منها بعد.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة