تقرير: 50% من وفيات القلب والسكتة الدماغية بسبب الوجبات السريعة

الأربعاء، 08 مارس 2017 07:00 م
تقرير: 50% من وفيات القلب والسكتة الدماغية بسبب الوجبات السريعة الوجبات السريعة - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أن الوجبات السريعة تسبب نصف جميع الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكرى من النوع 2 فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن الوجبات الغنية بالصوديوم واللحوم المصنعة وليس بها الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة تسهم بشكل خاص فى زيادة الأمراض القلبية.

 

وحذر الباحثون من أن هذه العادات الغذائية ليست فقط تؤثر على صحة القلب فقط، لكن أيضا تشكل مشاكل صحية كبيرة وزيادة الأعباء الاقتصادية.

 

وفى آخر دراسة وجد الباحثون أن مجموع النفقات الطبية فى الولايات المتحدة وصلت إلى 80 مليار دولار، والتى كانت تنفق على الأدوية.

 

ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون من جامعة تافتس الأمريكية بفحص بيانات من السجلات الصحية الوطنية وتحليل النظام الغذائى لتقدير معدل الوفيات الوطنية بأمراض محددة.

 

ودرس الباحثون معدل الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والسكتة الدماغية وداء السكرى من النوع 2 فى عام 2012.

 

ووجد الباحثون أنه في عام 2012، كان هناك أكثر من 702 ألف حالة وفاة بأمراض القلب فى البالغين فى الولايات المتحدة، ومن هذه الوفيات، أكثر من 318 ألف ارتبطوا باتباع نظام غذائى فقير.

 

وجدير بالذكر أنه فى العام الماضى، أصدرت إدارة الغذاء والدواء FDA تحذير للحد من الصوديوم لعشرات من فئات  الأطعمة، لأنه يطلق عليه اسم "السم الأبيض".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة