"تطوير مصر" تنشئ جامعات دولية فى مصر بالتعاون مع المجلس الدولى للمشروعات

الأربعاء، 08 مارس 2017 08:00 ص
"تطوير مصر" تنشئ جامعات دولية فى مصر بالتعاون مع المجلس الدولى للمشروعات أحمد شلبى الرئيس التنفيذى وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر المجلس الدولى للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال (ICSB) ومقره الولايات المتحدة الأمريكية تعيين الدكتور أحمد شلبى الرئيس التنفيذى وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر، فى منصب عضو مجلس الإدارة المسئول عن مبادرة تأسيس عدة جامعات دولية لريادة الأعمال فى مصر، بحيث يتم إنشاء هذه الجامعات بالتعاون بين شركة تطوير مصر والمجلس الدولى للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال.

 

وتعد إقامة جامعات دولية حديثة بمصر يمثل إحدى الركائز التنموية الشاملة التى تسعى الدولة لتحقيقها وإيمانا من شركة تطوير مصر بأهمية هذا الملف فإنها تسعى للمساهمة فى تطبيقها فى مصر بمفاهيم جديدة، حيث من المنتظر أن تضم هذه الجامعات مجموعة من أهم التخصصات الفنية والعملية لكن مع الاهتمام بتنمية قدرات الطلاب وتدريبهم على المبادئ والمهارات اللازمة لإقامة المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال التى تمثل الأمل الحقيقى فى مستقبل أفضل لمصر والمصريين.

 

وأكد  أحمد شلبى الرئيس التنفيذى وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر "لقد تشرفت بالتكليف الأخير كعضو مجلس الإدارة المسئول عن مبادرة تأسيس جامعات حديثة فى مصر بالتعاون بين شركة تطوير مصر والمجلس الدولى للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال ICSB".

 

وأوضح تنظر شركة تطوير مصر للتنمية البشرية بنفس الاهتمام الذى ننظر به لتنمية المجتمعات العمرانية المتكاملة، ولعل أهم حلقة من حلقات التنمية البشرية تتمثل فى التعليم الراقى الذى يتيح للطالب إقامة مشروعه الخاص، من خلال تخريج طالب واع ومؤهل لإطلاق هذا  المشروع ورعايته وتنميته.

 

وأوضح أن هذه الرؤية تمثل واحدة من أهم الركائز التى تعتمد عليها تطوير مصر فى نظرتها لمفهوم التنمية الشاملة بالسوق المحلية.

 

وأشار إلى أنه جارى التفاوض مع أرقى الجامعات العالمية، من أجل استقدام هذه الجامعات وتطبيق هذه المفاهيم التعليمية والتدريبية، مع التركيز بصورة خاصة على ريادة الأعمال كفكرة محورية لهذه الجامعات وكل كلياتها وأقسامها.

 

وأشار إلى أن الجامعات المقرر إنشائها فى مصر تتميز بأنها تتميز بالمزج بين العلوم والفنون والتكنولوجيا وعالم الأعمال، لتكون الجامعة الأولى من نوعها فى مصر التى توفر أرقى المستويات التعليمية مع التركيز على الابتكار وريادة الأعمال والتعليم النظرى والعملى وإقامة المشروعات الصغيرة والناشئة.

 

يذكر أن المجلس الدولى للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال تأسس عام 1955، اعتماداً على رؤية راسخة بأهمية دعم المشروعات الصغيرة وضمان نجاحها، لأنها ركيزة أى اقتصاد محلى على مستوى العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة