تأكيدا لليوم السابع..إلزام البنوك بموافقة "المركزى" لتدبير الدولار للحكومة

الأربعاء، 08 مارس 2017 11:37 ص
تأكيدا لليوم السابع..إلزام البنوك بموافقة "المركزى" لتدبير الدولار للحكومة البنك المركزى المصرى
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأكيدًا لما نشره "اليوم السابع"، أمس الثلاثاء، وجه البنك المركزى المصرى، البنوك العاملة فى السوق المحلية، بالحصول على موافقة البنك المركزى المصرى قبل القيام بتدبير عملات أجنبية لأى جهات حكومية ومقاوليها ومورديها.. وننشر نص القرار.

 

كانت مصادر قالت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن نص القرار الذى أرسله البنك المركزى المصرى عبر منشور للقطاع المصرفى، جاء به "بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، يتعين على كل بنك من البنوك العاملة فى السوق المحلية، بإخطار والحصول على موافقة البنك المركزى المصرى قبل القيام بتدبير عملات لأى من الجهات الحكومية وتشمل هيئات عامة واقتصادية وشركات قطاع أعمال عام، ومقاوليها ومورديها".

 

البنك المركزى يوجه البنوك المحلية، بالحصول على موافقته قبل تدبير عملات أجنبية لأى جهات حكومية
البنك المركزى يوجه البنوك المحلية، بالحصول على موافقته قبل تدبير عملات أجنبية لأى جهات حكومية

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Maged

اين تحرير سعر الصرف؟؟

السادة الفائمين على ادارة الاقتصاد الإقتصاد بشكل عام و تحديد ادارة السوق النقدية بشكل خاص ليس لهم سياسة واضحة. الكلام كثير و المؤتمرات أكثر و ابمباحثات و المناقشات لا تنتهى و لكن الواقع هو أنهم كلهم مشتتين الفكر و متخبطين فى إصدار التعليمات. تحرير سعر الصرف تأخر كثيرا و كلن لابد منه لوقف إهدار ما تحصل عليه مصر من مساعدات و منح و قروض و قف إهدار الاحتياطى الذى أصلا كله مكون من ديون خارجية. تحرير سعر الصرف ليس له معنيين كما يطبق فى مصر (البنوك تشترى و لا تبيع) طبيعى ان معظم إحتياجات السوق يرتفع أسعارها لأن مصر تستورد أكثر بكثير مما تصدر للسوق العالمى. هذا هو واقع مستوى الاقتصاد المصرى و مستوى الإنتاج المتدهور فى مصر. لابد من مواجهة الواقع و العمل على تحسينه بزيادة الاإنتاج و تحسين المناخ للإستثمار الصغير قبل الكبير. بالقضاء على البروقراطية الخانقة و منح الإعفائات من رسوم و ضرائب و دمغات و تبرعات إجبارية رسوم الحصول على رخص. هذا كله بالفعل و ليس بالكلام و التصريحات الصحفية و إقامة المؤتمرات. فعل فعل فعل و ليس بالكلام

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

كل يومين تلاته.البننك المركزى قرار...لتكبيل الاستثمار. بسياسته النقديه الاشتراكيه العتيقه

...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة