أكرم القصاص - علا الشافعي

السلطات الإيطالية تسلم السفارة المصرية جثمان "حنفى" اليوم لإعادته للقاهرة

الأربعاء، 08 مارس 2017 04:43 م
السلطات الإيطالية تسلم السفارة المصرية جثمان "حنفى" اليوم لإعادته للقاهرة المصرى المتوفى فى إيطاليا
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وليد الحريرى رئيس جمعية لم الشمل فى باريس والمطلع على سير التحقيقات فى وفاة المواطن المصرى هانى حنفى بأحد السجون الإيطالية فى جزيرة صقلية إن السلطات الإيطالية سلمت القائم بأعمال السفارة المصرية فى روما جثمان "هانى حنفى" تمهيدا لنقله إلى روما لإنهاء إجراءات نقله إلى مصر، حيث سيدفن بمسقط رأسه بمحافظة الإسكندرية.

 

وأضاف "الحريرى" الذى يعمل شقيق المتوفى لديه فى باريس لـ" اليوم السابع" إن المستشار شريف الجمال القائم بأعمال السفارة هو من تسلم الجثمان من مستشفى "كالتانيسيتا " بجنوب إيطاليا والتى تم فيها تشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة.

 

وأوضح الحريرى إن المسافة بين المستشفى والعاصمة روما تستغرق 17 ساعة سفر ، وهذا يعنى أن الجثمان سيصل إلى مقر السفارة صباح غدا الخميس وسيتم حجز أول رحلة متجة من روما إلى القاهرة على متن طائرة مصر للطيران لتسليمه إلى أقاربه لدفنه فى الأسكندرية .

 

وكان هانى حنفى سيد، ابن محافظة الإسكندرية قد توفى قبل يومين داخل أحد السجون الإيطالية فى ظروف غامضة، وقالت السلطات إنه انتحر، فيما ألقت عدد من وسائل الإعلام فى روما الضوء على الحادث مؤكدين أنه يعد حلقة جديدة فى مسلسل التقصير الأمنى واتباع وسائل السلامة داخل السجون.

 

وكان وزير الخارجية سامح شكرى قد أصدر تكليفاته للسفارة المصرية فى روما لاجراء اتصالاتها بشكل مكثف للوقوف على أسباب الحادث.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة