خالد صلاح

على مسرح الهوسابير..

عرض "حكاية طرابلسية" للمخرج جمال عبد الناصر تزامنا مع اليوم العالمى للمرأة

الأربعاء، 08 مارس 2017 04:00 م
عرض "حكاية طرابلسية" للمخرج جمال عبد الناصر تزامنا مع اليوم العالمى للمرأة الفنانة الليبية خدوجة صبري مع المخرج جمال عبد الناصر
كتبت : أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض اليوم، فى الثامنة مساءً على مسرح الهوسابير، مسرحية "حكاية طرابلسية" للمخرج جمال عبد الناصر، بطولة النجمة الليبية خدوجة صبرى على مسرح الهوسابير، تزامنا مع اليوم العالمى للمرأة.

 

المسرحية تم عرضها فى نفس اليوم منذ ثلاث سنوات على مسرح الهوسابير أيضا، وحضرت افتتاح العمل النجمة المسرحية الكبيرة سميحة أيوب، وتم تكريمها عقب مع مجموعة من النجمات، منهن لطيفة وشيرين وسميرة عبد العزيز والإعلامية بوسى شلبى والناقدة السينمائية علا الشافعى والناقدة المسرحية عبلة الروينى.

 

مسرحية حكاية طرابلسية عرضت عام 2014 ويعاد عرضها اليوم عام 2017
مسرحية حكاية طرابلسية عرضت عام 2014 ويعاد عرضها اليوم عام 2017

مسرحية (حكاية طرابلسية) شاركت من قبل فى 11 مهرجانا ما بين الدولى والمحلى، منها مهرجان مراكش للمنودراما بالمغرب ومهرجان طقوس بالأردن ومهرجان المسرح المغاربى بالجزائر ومهرجان المسرح العربى بالقاهرة ونالت جائزة أفضل عمل مسرحى عربى مصور بمونديال القاهرة للأعمال الفنية وحصدت أكثر من جائزة من قبل منها جائزة أفضل ممثلة للفنانة خدوجة صبرى بمهرجان عشيات بعمان بالأردن وغيرها من التكريمات والجوائز.

 

المسرحية من تأليف الكاتب الليبى محمد يوسف، بطولة الفنانة الليبية خدوجة صبرى، وإخراج جمال عبد الناصر، وسينوغرافيا أبو بكر الشريف، وإدارة فنية وليد سرار، وماكياج نعيمة هويدى، ومساعدا المخرج مروة عبد القادر ومحمد عبد المحسن، والدعاية مصطفى عوض، وأغنيته "أميمة يا ودادة" للفنان الليبى فتحى كحلول.



وتتعرض لمعاناة امرأة رفضت قهر الرجل والمجتمع والأسرة وامتنعت عن الزواج بعدما شاهدت طوال عمرها قصصا فاشلة ومأساوية لتجارب زوجية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة