نيجيريا: إغلاق مطار أبوجا من الأربعاء القادم لمدة 6 أسابيع لإجراء إصلاحات

الثلاثاء، 07 مارس 2017 12:03 ص
نيجيريا: إغلاق مطار أبوجا من الأربعاء القادم لمدة 6 أسابيع لإجراء إصلاحات مطار أبوجا الدولى بالعاصمة النيجيرية
أبوجا أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الإعلام فى نيجيريا لاى محمد عن إغلاق مطار أبوجا الدولى بالعاصمة النيجيرية، اعتبارا من يوم الاربعاء القادم ولمدة 6 أسابيع بغرض أصلاح مدرج الطيران.

وقال الوزير النيجيرى - فى مؤتمر صحفى أوردته شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية الإثنين - إنه سيتم إغلاق مطار أبوجا الدولى حتى التاسع من أبريل القادم لعمل إصلاحات فى مدرج الطائرات الذى يصفه الخبراء بأنه فى حالة تلف صادمة.

وذكرت الشبكة الأمريكية أن الحكومة النيجيرية طلبت من شركات الطيران الاجنبية الهبوط فى مطار صغير بولاية كادونا (250 كيلومترا شمال العاصمة أبوجا) والقريب من طريق سريع يشتهر بالحوداث والخطف، ما أدى إلى إلغاء جميع شركات الطيران - ما عدا الخطوط الجوية الاثيوبية - لرحلاتها بشكل مؤقت خوفا على سلامة ركابها. كما أعلنت حكومة نيجيريا أيضا أنها سوف تتولى تأمين الحافلات التى تنقل الركاب من مطار كادونا إلى أبوجا.

وستستمر عدد من الخطوط الجوية من بينها الخطوط الجوية البريطانية والفرنسية ودالتا فى الطيران إلى المركز الاقتصادى فى لاجوس، إلا أن إغلاق المطار يعنى تعطيل كبير للحكومة والعمل الخاص.

ومن المحتمل أن يؤدى إغلاق المطار إلى تأخير عودة الرئيس محمد بخارى إلى البلاد والذى كان قد سافر فى عطلة فى التاسع عشر من يناير الماضى ومكث فى العاصمة البريطانية لندن لتلقى العلاج من مرض لم يتم الكشف عنه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة