مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد يكتب عن فوضى التحكيم الدولى.. جلال عارف يصف شيوخ الفتنة التكفيرية بالخونة.. محمد أمين يتحدث عن القوات الخاصة "777".. عماد الدين حسين يؤكد نجاح مصر فى مجال الغاز

الثلاثاء، 07 مارس 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد يكتب عن فوضى التحكيم الدولى.. جلال عارف يصف شيوخ الفتنة التكفيرية بالخونة.. محمد أمين يتحدث عن القوات الخاصة "777".. عماد الدين حسين يؤكد نجاح مصر فى مجال الغاز مقالات الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص "اليوم السابع" على تطوير الخدمات المقدمة للقراء، نقدم لكم أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، حول العديد القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها مما يشغل المواطن المصرى، وتيسيرا على القارئ أعددنا ملخصا لكل مقال ليستطيع القارئ أن يستقى المعلومة فى سطور قليلة.


 

الأهرام

 


مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد يكتب: فوضى التحكيم الدولى!
 

طالب الكاتب، وزارة العدل بوضع بنود وقواعد حاكمة لاتفاقيات التحكيم الدولى التى توقع بين مصر والشركات الأجنبية فى جميع المجالات، بما لا يضر بمصالح مصر ويكلفها التعويضات فى الحالات الخارجة عن أرادتها، موضحاً أن الاتفاقية التى وقعت بين مصر وشركات الكهرباء والطاقة الإسرائيلية، بخصوص توفير الغاز للجانب الإسرائيلى، ستكلف الدولة المصرية مبالغ طائلة كتعويضات لهذه الشركات، بسبب تفجير خط الغاز اكثر من مرة بعد ثورة 25 يناير، وتوقف هذه الشركات عن العمل.

 

..............................................

 

 

عمرو-عبد-السميع

عمرو عبد السميع يكتب: جيب فى قلب سيناء
 

تحدث الكاتب، عن تكرار طرح أمريكا وإسرائيل لفكرة إعطاء الفلسطينيين جزء فى شبه جزيرة سيناء، لتكون بديلا عن حل الدولتين "الفلسطينية والإسرائيلية"، مؤكداً أن طرح هذه الفكرة الخبيثة الهدف منه تهديد ركائز الأمن القومى المصرى، لأنها تتناقض مع العقيدة الوطنية للقيادة السياسية المصرية.

......................................

 

الأخبار
 

 

جلال-دويدار

جلال دويدار يكتب: رد على رؤية خاطئة لميركل فى زيارتها لمصر
 

تحدث الكاتب، عن حرص الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال لقاءه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على الرد على مزاعم انتهاك مصر لحقوق الإنسان حسب المعلومات التى تصدر عن الاتحاد الأوروبى، وتأكيده على حرص مصر على الالتزام بالمواثيق الدولية، ويؤكد الكاتب أن ميركل أخطأت عندما كررت دعوتها لدول مثل تركيا وقطر للمشاركة فى جهود حل الازمة الليبية، مشيراً إلى انتباه "السيسى" لهذه الاشارة بالنسبة للأوضاع فى ليبيا من جانب ميركل، والرد عليها بذكاء وبشكل غير مباشر، بتوضيح التضحيات التى قدمتها مصر فى مواجهة الإرهاب الذى تدعمه وتموله بعض القوى والممتد إلى ليبيا ايضا.

 

...............................................................

 

جلال عارف

جلال عارف يكتب: فقه الخيانة.. فى خدمة الإرهاب!!
 

تحدث الكاتب، عن التضحيات التى يقدمها الشعب المصرى والقوات المسلحة المصرية فى معركته ضد فصائل الإرهاب، وكان آخرها تهجير الأقباط من العريش، واصفاً ترك أبواق الفتنة التى تدعى أنها تمثل الإسلام وتقتدى بالسلف الصالح تبث سمومها، لتواصل حديثها عن الكراهية والتكفير، بأشد أنواع الخيانة للدين والوطن ودماء الشهداء.

 

......................................

المصرى اليوم
 

محمد-أمين

محمد أمين يكتب: 777
 

تحدث الكاتب، عن القوات الخاصة المصرية التى تحمل مسمى "777" أو "999"، التى تستخدمها قواتنا المسلحة المصرية فى محاربة الإرهاب واصطياد العناصر الإرهابية فى العريش وجبل الحلال، مؤكداً أن خلال مشاهدته لبعض صور العمليات القتالية فى جبل الحلال، تصور مدى الرغب والخوف فى قلوب الإرهابيين من هذه القوات، معرباً عن فخره الشديد بكل جنود الجيش المصرى.

وأشار الكاتب، إلى أن القوات المسلحة خلال عملياتها العسكرية ضد عناصر الإرهاب فى منطقة سيناء والعريش والشيخ زويد، تعاملت بقواعد أخلاقية، رغم إمكانية دك المنطقة بأكملها، للحفاظ على أرواح المدنيين وأهالى هذه المنطقة.

 

.....................................

 

حمدى رزق

حمدى رزق يكتب: إهانة البرلمان!!
 

تحدث الكاتب، عن الأزمة المتواجدة بين مجلس النواب والصحافة فى مصر حالياً، بسبب مقاضاة الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، بتهمة إهانة البرلمان، موضحاً أن هذه الأزمة تعد خسارة سياسية للبرلمان فى هذا التوقيت، مؤكداً أن الرئيس السيسى تعرض كثيرا للانتقاد التى تصل لحد الإهانة، ولكنه لم يلتفت لهذه الانتقادات، لمعرفته أنها ضريبة العمل العام، ولعدم إحداث أزمات تساعد على توقف التنمية المنشودة.

 

..............................................

الشروق
 

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين يكتب: الغاز.. قصة نجاح
 

تفاءل الكاتب، بالارتفاع الملحوظ فى نسب إنتاج مصر من الغاز الطبيعى، حيث من المتوقع أن ترتفع كمية الإنتاج إلى 6 مليارات قدم مكعب أخر العام الحالى، موضحا أنه طبقا للمتوقع فإن الإنتاج المصرى سيقفز نهاية عام 2018 ليصل إلى 7200 مليون قدم مكعب، مما سيحقق الاكتفاء الذاتى من الغاز، بالإضافة إلى توفير أكثر من خمسة مليارات دولار كانت تشكل عبئا كبيرا على موازنة الدولة بسبب استيراد الغاز.

 

...................................

الوطن
 

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب يكتب: هل يريد الشعب -فعلاً- إسقاط الفساد؟!
 

تساءل الكاتب، عن تواجد رغبة حقيقية لدى الشعب المصرى لمحاربة وإسقاط الفساد، على الرغم من أن الفساد أصبح أسلوباً للحياة بشكل جذرى ومتراكم داخل الهيئات والمؤسسات والمصالح الحكومية، موضحاً أن معظم موظفى الحكومة يعتمدون على "الرشوة" كدخل يومى أساسى، تحت مسميات عديدة مثل "إكرامية أو شاى أو تسليك أمور".

 

وأضاف الكاتب، قائلاً: "إذا وجد المواطن ما يكفيه لدفع فاتورة الكهرباء والهاتف ومصروفات قوته اليومى، وعلاجه، والدروس الخصوصية، يومها، ويومها فقط سوف يهتف بصدق: الشعب يريد إسقاط الفساد."

.........................................

 

عماد-جاد

عماد جاد يكتب: مصير سجناء "تيران وصنافير"
 

تساءل الكاتب، عن مصير الشباب المحبوسين على إثر خروجهم فى مظاهرات ضد اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والخاصة بجزيرتى "تيران وصنافير"، موضحاً أنه يحترم القانون وتطبيقه على الجميع، بما يستدعى التساؤل حول موقف القانون من المتظاهرين المؤيدين للاتفاقية دون القبض عليهم، مطالباً رئيس الجمهورية بالتدخل والتعامل مع الشباب المحبوسين بروح العدل والقانون، واستخدام صلاحياته الدستورية، للإفراج عنهم وعن المحبوسين فى قضايا مشابهة.

.......................................

الوفد

 

بهاء الدين أبوشقة

بهاء الدين أبو شقة يكتب: آفة الإسراف ومكافحة الفساد
 

استكمل الكاتب، عن حول الإسراف الشديد الذى يمارسه المواطنون سواء بقصد أو بدون قصد ضمن عادات وتقاليد سلبية متوارثة، والتى تعد نوع من انواع الفساد الذى تتحمله موازنة الدولة، مشدداً على ضرورة تغيير ثقافة المجتمع الذى يعتمد على الإسراف فى كل شىء ابتداءً من المأكل والمشرب والملبس واتباع عادات وتقاليد عقيمة. 

..............................................

 

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى يكتب: يعيش.. يعيش: الكتاب الورقى!
 

يؤكد الكاتب، على استمرار الكتاب الورقى والصحف الورقية خلال الفترة القادمة والعصور المقبلة، رغم التطور التكنولوجى الذى يعيشه العالم، مشبهاً الكتاب الورقى والصحف الورقية، بالمسلات والمعابد الفرعونية التى تحتفظ حتى الآن بالحضارة العظيمة، رغم مرور العديد من العصور عليها.

......................................

اليوم السابع
 

عبد الفتاح عبد المنعم

عبدالفتاح عبدالمنعم يكتب: مطلوب فتوى أزهرية بتكفير الدواعش؟
 

يؤكد الكاتب، أن الدعوة الإسلامية، لم تكن دعوة قتل أو عنف أو ذبح، بل هى دعوة للتسامح والسلام والمحبة والتعايش والتعاون والبر والعدل، مستشهداً بقوله سبحانه وتعالى فى القرآن الكريم: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا"، " لاَيَنْهَاكُمُ اللهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِى الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللهَ يُحِبُّ الـمُقْسِطِينَ".

ويطالب الكاتب، الأزهر الشريف بضرورة إصدار فتوى بأن كل من ينتمى للدواعش ويمارس جرائمهم يكون خارجاً عن الإسلام، واعتباره غير مسلم.

 

...................................

 

دندراوى الهوارى

دندراوى الهوارى يكتب: سر ظهور "الكتلة اللزجة وتنظيم قاسم السماوى" فى مصر!
 

يؤكد الكاتب، أن ثورة يناير أفرزت ما يسمى بالكتلة اللزجة وتنظيم قاسم السماوى، بجانب مدعى الخبرة السياسية ونشطاء السبوبة، موضحاً أن ما أسماهم بـ"الكتلة اللزجة وتنظيم قاسم السماوى"، يظهرون دائماً على شاشات الفضائيات التابعة للإخوان ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعى، فى قمة سعادتهم إذا تعرضت مصر لأزمة أو مشكلة، ويحزنون ويندبون حظهم إذا نجحت مصر فى قضية من القضايا، وأنهم يعملون طبقاً لنظرية "ابجنى تجدنى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة