أكرم القصاص - علا الشافعي

مستثمرى بدر: قرب انتهاء خطة تطوير البنية التحتية للمنطقة الصناعية

الثلاثاء، 07 مارس 2017 10:44 ص
مستثمرى بدر: قرب انتهاء خطة تطوير البنية التحتية للمنطقة الصناعية بهاء العادلى رئيس جمعية مستثمرى بدر
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس بهاء العادلى، رئيس جميعة مستثمري بدر، عن قرب انتهاء الجمعية بالتعاون مع جهاز المدينة  من أعمال  تطوير المناطق الصناعية بالمدينة، مضيفا أن التطوير  يشمل الانتهاء من أعمال التشجير، ورصف الطرق، وحل مشاكل الصرف الصحى، والتليفونات بالاضافة إلى إنارة الشوارع فى المناطق الصناعية.
 
وأضاف العادلى، فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، أن أعمال التطوير للخدمات فى المناطق الصناعية، والتى تهدف إلى تذليل المعوقات التى تواجه الحياة اليومية للمستثمرين، تمثل أحد الملفات التى تصدى لها مجلس إدارة الجمعية الحالى منذ تشكليه من عام ونصف، فى إطار الاستراتيجية التى وضعها المجلس لتحويل مدينه بدر إلى مدينه صديقة للبيئة وجاذبه للاستثمار خلال عامين.
 
 
وقال إن ملف التطوير، تم اسناده إلى  عبد الرحمن الزعيم نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وبمعاونة أعضاء المكتب التنفيذى بالجمعية، وجهاز مدينة بدر السابق والحالى، تم تحديد المعوقات اليومية للمستثمرين، ثم بدأت أعمال الحصر لحجم المعوقات علي الطبيعة.
 
وتابع أن التقارير الأولية مشفت عن انهيار كافة الخدمات التى تحتاجها المصانع، وفى مقدمتها الإنارة، فقد تبين أن نسبة الإضاءة فى المناطق الصناعية تتراوح ما بين 8% أو 22% كحد أقصى مما يجعل المناطق الصناعية مناطق للاشباح ليلا، بالإضافة إلى سوء أحوال الصرف الصحى، وانعدام الرصف للشوارع والتشجير  الأمر الذي كان يمثل صعوبه للمستثمرين في أداء أعمالهم اليومية، وصعوبة في استقبال أية وفود أجنبية لزيارة المصانع.  
 
وأضاف: بعد عام ونصف قام خلالها جهاز المدينة  برصد الميزانيات للتطوير، وأجري المناقصات بين الشركات، وقامت الجمعية بالمتابعة لأعمال التطوير، وما يستجد من مشاكل، تم الانتهاء من أعمال الإضاءة بنسبة 98%، كما تم الانتهاء من رصف جميع الشوارع في مناطق ال  100 فدان و250 فدان، وجارى الانتهاء من رصف المناطق الصناعية فى غرب الروبيكي وقلب المنطقة الصناعية، كما تم الانتهاء بنسبة 80% من رصف طريق الروبيكى الذى يعد من الطرق الهامة فى المدينة، نظرا لأنه يربط بين المناطق الصناعيه في غرب وشرق المدينة وبين طريق السويس والإسماعيلية، كما تم الانتهاء من حل مشاكل الصرف الصحي والتليفونات، وجاري متابعة المشاكل المستجدة، وبالنسبة لهزات الكهرباء في المصانع، قال إنها مشكلة مطروحه مع وزارة الإسكان، ونأمل حلها خلال الفترة القادمة.
 
 
وأشار العادلى، إلى أنه وفقا لتقارير المتابعة التى يتم عرضها دوريا على مجلس إدارة الجمعية، فإن كافة أعمال التطوير لمختلف الخدمات تنتهى خلال 3 شهور، لتصبح المناطق الصناعية في مدينه بدر الأولى فى مصر .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد درويش

المعوقات الأدارية

المستثمر فى مدينة بدر عليه أن يتعامل مع مأمورية الضرائب فى مصر الجديدة ثُم الضريبة المُضافة فى العاشر من رمضان ثُم التأمينات و السجل التجارى فى مدينة العبور ثُم الدفاع المدنى فى مدينة نصر ثُم التنمية الصناعية فى التجمع الخامس ثُم الصرف الصناعى فى رمسيس !!! بالله عليكم ألا يُمكن تدبير مبنى يضم كل هذه الهيئات بدلاً من ضياع الوقت ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة