عميدة اقتصاد وعلوم سياسية: القيادة السياسية تنظر للشباب على أنهم الأمل

الثلاثاء، 07 مارس 2017 12:14 م
عميدة اقتصاد وعلوم سياسية: القيادة السياسية تنظر للشباب على أنهم الأمل جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ماجدة صالح، القائم بعمل عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنه يجب الاهتمام بالشباب لأنهم يمثلون عامل مؤثر فى التغيير فى أى مجتمع، كما أن دورهم مهم فى مواجهة كل التحديات.

 

وأضافت صالح، بكلمتها خلال مؤتمر شباب الباحثين تحت عنوان، "مصر فى خاطر شبابها.. رؤية مستقبلية"، اليوم، الثلاثاء، أن القيادة السياسة فى مصر تنظر إلى الشباب، على أنهم نصف الحاضر وكل المستقبل وأنهم الأمل فى النهوض بالدولة، قائلة: "شباب مصر بمثابة النور والأمل لنا، يجب أن يقدموا لنا الكثير لتقدم وتطور البلاد".

 

وتابعت أن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تعد مركزًا من مركز الإبداع الفكرى فى مصر، وهى دائمًا منارة علمية، ويشهد على ذلك الإقبال الشديد من قبل الطلاب العرب والأجانب للالتحاق بها.

 

من جانبه، قال الدكتور سعيد الضو، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن توصيات مؤتمر شباب الباحثين، يجب أن تكون عبارة عن كتيبات صغيرة، تقدم إلى القيادة السياسية فى مصر كى تساعدهم فى اتخاذ القرار بصورة سليمة.

 

وأضاف الضو، أنه هذا المؤتمر يعد مهم جدًا لأنه يكذب ما يثيره بعض الأكاديميين حول أن جميع دراسات الشباب موقعها الأرفف وليس التطبيق، قائلًا: "هو ما لمسته عند إطلاعى على دراساتهم"، مشيرا إلى أن الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، كان يتحدث معه حول كيف يمكن القضاء على الفساد، قائًلًا: "حين أطلعت على أبحاث الشباب وجدت فيها ما يمكننا من خلاله القضاء على الفساد ويمكن تطبيقه".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة