رئيس كردستان العراق يبحث مع مستشار الديوان السعودى سبل دعم النازحين

الثلاثاء، 07 مارس 2017 02:15 ص
رئيس كردستان العراق يبحث مع مستشار الديوان السعودى سبل دعم النازحين رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزانى، فى أربيل أمس الإثنين، مع مستشار الديوان الملكى السعودى عبد الله بن عبد العزيز المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، سبل دعم النازحين واللاجئين فى الإقليم.

وذكر بيان لرئاسة إقليم كردستان مساء اليوم الاثنين أن المستشار بالديوان الملكى السعودى نوه بجهود الإقليم فى دعم ومساعدة النازحين والمنكوبين الفارين من الحرب على تنظيم(داعش) الإرهابى. . مشيرا إلى أنه على الرغم من الأزمة المالية والحرب على داعش والتحديات الكبيرة للإقليم استقبل عددا كبيرا من النازحين.


وأكد البارزانى اهمية التعايش المشترك، وقال: أنه على الرغم من تعرض شعب كردستان للإبادة قبل 26 عاما إلا أنه فتح صفحة جديدة مع العراق ولم يلجأ للانتقام مما عمق ثقافة التسامح والتعايش المشترك فى كردستان.


كما التقى رئيس وزراء الإقليم نيجرفان بارزانى المستشار فى الديوان الملكى السعودى، ورحب بمبادرة السعودية لفتح مركز الملك سلمان فى إقليم كردستان لتقديم الخدمات والمساعدات الإنسانية للنازحين واللاجئين، داعيا للإسراع فى تنفيذ ذلك.


وأشار المسؤول السعودى إلى زيارته للإقليم جاءت بتوصية مباشرة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسيتم خلالها ‏العمل على افتتاح مركز الملك سلمان فى الإقليم لتقديم الخدمات والمساعدات الإنسانية.


وتمنى بارزانى أن يستفيد الإقليم من قروض الصناديق السعودية لتمويل المشروعات بالاقليم، مشيرا إلى أن تكلفة استضافة النازحين واللاجئين تقدر بأكثر من مليار و400 ألف دولار سنويا، وأن الإقليم أبلغ قنصلية السعودية فى أربيل بالاحتياجات الإنسانية.


‏ وأكد ضرورة المشاركة الفعالة ‏لجميع القوى السياسية العراقية فى إدارة دفة الحكم فى العراق ‏لأن ما حدث بالعراق كان سببه السياسات الخاطئة التى طبقت من قبل الحكومات المتعاقبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة