أكرم القصاص - علا الشافعي

دراما وكوميديا وبرامج ومسلسلات on والنهار وcbc قنوات "واكلة الجو".. الضاهر وحكايات بنات والياسمين الأحمر والنص التانى مسلسلات قبل رمضان.. و"فاهيتا" و"البلاتوه" و"آخر الليل" هيموتوك من الضحك

الثلاثاء، 07 مارس 2017 11:00 ص
دراما وكوميديا وبرامج ومسلسلات on والنهار وcbc قنوات "واكلة الجو".. الضاهر وحكايات بنات والياسمين الأحمر والنص التانى مسلسلات قبل رمضان.. و"فاهيتا" و"البلاتوه" و"آخر الليل" هيموتوك من الضحك ابله فاهيتا
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما تحضر القنوات الفضائية خرائطها لشهر رمضان قبل أن يحل الشهر الكريم بأكثر من 3 شهور، ولكن مع الأزمات التى ضربت المؤسسات الإعلامية فى السنوات الأخيرة أصبحت المسلسلات فقط هى غاية تلك القنوات فى شهر رمضان، تقليلا فى النفقات، ولكن أن تقوم القنوات بعمل خريطة برامجية تتضمن برامج جديدة ومسلسلات حصرية قبل شهر رمضان بـ3 شهور، فهو أمر يوصف بـ«الجرأة والمخاطرة» وهو ما ينطبق على ما فعلته قنوات on والنهار وcbc. ألقت قنوات on والنهار وcbc، حجرا ضخما فى مياه الإعلام التى كانت راكدة منذ فترة طويلة، فلم تعد القنوات الفضائية تحبذ فكرة التغير، خوفا من أى تعرض للخسارة، ولكن تخلت تلك القنوات الثلاثة عن فكرة «النمطية» ولجأت للجديد، سعيا للحفاظ على الرقعة الكبيرة من المشاهدين، وجذب مشاهدين أكبر.

 

سمر يسرى

سمر يسرى
 
قناة ON E، تشهد حالة من الحركة النشيطة بين أروقتها، حيث تم التعاقد، مؤخرا، مع الإعلامية سمر يسرى، لتقديم برنامج سيتم الكشف عن تفاصيله خلال الفترة القليلة الماضية، وقالت سمر يسرى لـ«اليوم السابع»، إن انضمامها لشبكة قنوات بحجم ON E، خطوة مهمة فى مشوارها الإعلامى وإضافة لها، لافتة إلى أنها فى مرحلة التحضيرات المبدئية للبرنامج والشكل النهائى قبل ظهوره، مشيرة إلى أنها ستعلن عن اسم البرنامج فور الاستقرار عليه، موضحة أن برنامجها سيحمل مفاجآت كبيرة ضمن فقراته، وهو الأمر المعهود على قنوات ON E، حيث إن القائمين على الشبكة دائمى التطوير، إضافة إلى نسب المشاهدة الكبيرة التى حصلت عليها فى الفترات الماضية.
 

الدخول في الممنوع

الدخول في الممنوع
 
تعاقدت القناة أيضا على عرض أكثر من مسلسل خلال الفترة المقبلة، قبل أن يحل شهر رمضان، حيث تعرض القناة مسلسل الدخول فى الممنوع لأحمد فلوكس وإيمان العاصى وبشرى وعزت أبو عوف وسوسن بدر ونورهان ومونيا والمطربة أمينة، وحسام داغر وشريف خير الله وإيناس النجار ومحمد مرزبان وسعيد صديق ومصطفى رجب، تأليف وإنتاج محمد الباسوسى، بالمشاركة مع مدينة الإنتاج الإعلامى، وإخراج محمد النجار.
 

الضاهر

الضاهر

 

كذلك تستعد القناة لعرض مسلسل «الضاهر» إبريل المقبل، وهو بطولة النجم محمد فؤاد والفنان الكبير حسن يوسف والفنانة الكبيرة رغدة وتامر عبدالمنعم ومحمد لطفى وفريال يوسف وإنجى شرف وأميرة هانى وسميرة محسن وعلاء زينهم وعمر حسن يوسف وعلاء مرسى ومظهر أبوالنجا وصبرى عبدالمنعم ودارين حداد وآخرين، من تأليف تامر عبدالمنعم، وإنتاج تامر مرسى وتامر عبدالمنعم، وإخراج ياسر زايد.
 
وتعرض القناة مسلسل «الياسمين الأحمر» إبريل المقبل، وهو من بطولة سوسن بدر، أميرة فتحى، نضال الشافعى، ميار الغيطى، رانيا الملاح، دنيا عبدالعزيز، ياسر على ماهر، تأليف أحمد صبحى، إخراج وائل فهمى عبدالحميد، إنتاج ممدوح شاهين.
 
وأخيرا تعرض القناة فى شهر إبريل مسلسل «النص التانى» تأليف أحمد صبحى، للمنتج ممدوح شاهين، والمخرج وائل فهمى عبدالحميد، وبطولة رنا سماحة ومصطفى أبو سريع فى أول بطولة لهما. أما قناة النهار، التى حملت على عاتقها، أن تقوم بتغيير خرائطها بشكل مستمر، حتى تظل محافظة على تقدمها بين القنوات الفضائية، فتقوم حاليا بعرض الجزء الأول من مسلسل «البارون» ويتم حاليا تصوير الجزء الثانى، لعرضه على النهار، وهو مسلسل من بطولة عمرو عبدالجليل ونرمين ماهر ودنيا عبدالعزيز ونهى عابدين وكوكى وملك قورة ولطيفة فهمى وهبة عبدالعزيز وأحمد حلاوة وأحمد فريد ونهال كامل وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف أحمد صبحى، وإخراج إيهاب عمرو.
 
 

البارون

البارون

 

أما الجزء الثالث من مسلسل يوميات زوجة مفروسة، فيتم تصويره حاليا، ليكون جاهزا للعرض خلال الأسابيع القليلة الماضية، ثم يتم عرضه على النهار، لعرض الجزء الرابع أيضا فى رمضان، والمسلسل نجح خلال العامين الماضيين، وهو من بطولة داليا البحيرى، وخالد سرحان، وسمير غانم، رجاء الجداوى، مروة عبدالمنعم، شيماء سيف، تأليف أمانى ضرغام، إخراج أحمد نور.
 
أما على المستوى البرامجى، فتعرض القناة برامج البلاتوه للنجم الكوميدى أحمد أمين، الذى يتعرض لأمور حياتنا اليومية بطريقة ساخرة عن طريق اسكتشات كوميدية ساخرة، وأيضا من خلال حوار يديره أحمد أمين، مع مجموعة من العاملين بالبرنامج، كذلك تعرض القناة برنامج «آخر الليل» لنجم السوشيال ميديا هشام منصور، الذى كتب سيناريو فيلم «كدبة كل يوم»، كذلك تعرض القناة برنامج «الفرنجة» للثلاثى أحمد فهمى وهشام وشيكو، وكذلك تعرض القناة جزءا جديدا من برنامج snl بالعربى.
 

ابله فاهيتا

ابله فاهيتا
 
أما قناة cbc، فقامت بتغيير الخريطة البرامجية كاملة، وكذلك ديكورات البرامج والفواصل، حيث تم نقل البرامج بمدينة الإنتاج الإعلامى إلى استوديوهات أكبر، كما أعلنت القناة عن برنامج «السهرة» للنجم شريف منير، وأيضا عرض الجزء الثانى من مسلسل «حكايات بنات» وهو من بطولة صبا مبارك، دينا الشربينى، إنجى المقدم، ندا موسى، كريم فهمى، عمرو صالح، رمزى لينر، أحمد العوضى، مصطفى درويش، وتم عرض الجزء الأول منه عام 2012 وأخرجه حسين شوكت، وقام ببطولته حورية فرغلى ودينا الشربينى وصبا مبارك وريهام أيمن، وكانت تدور أحداث الجزء الأول حول حياة 4 فتيات، ملقيًا الضوء على علاقتهن بعائلاتهن وحياتهن الخاصة وأحلامهن وطموحاتهن، وعلاقتهن العاطفية. 
 
كما تقوم حاليا الدمية الأشهر فاهيتا، بتحضيرات الموسم الجديد من برنامجها «أبلة فاهيتا فى الدوبلكس» والذى تستضيف به مجموعة كبيرة من النجوم الذين لم يظهروا فى المواسم السابقة، مع إضافة مجموعة من الفقرات الجديدة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة