تقرير: متصفح جوجل كروم الأكثر استخدامًا فى العالم

الثلاثاء، 07 مارس 2017 03:00 ص
تقرير: متصفح جوجل كروم الأكثر استخدامًا فى العالم جوجل كروم
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد لشركة Net Applications للتحليلات فقدان كل من متصفح سفارى التابع لأبل ومنافسه إنترنت إكسبلورر (IE)، عددا كبيرا من المستخدمين فى العامين الماضيين، وأصبح جوجل كروم الوجهة الأكثر إقبالاً من المنشقين عن سفارى.

ووفقًا لموقع computerworld الأمريكى  خلال مارس 2015، استخدم ما يقدر بـ69٪ من جميع مستخدمى ماك متصفح سفارى لتصفح الإنترنت، ولكن فى الشهر الماضى انخفض هذا العدد إلى 56٪، وبنسبة انخفاض قدرها 13 نقطة مئوية.

وكان تآكل حصة سفارى أقل بكثير من تلك التى تعانى منها متصفحات  مثل مايكروسوفت خاصة إنترنت إكسبلورر خلال الفترة نفسها، فمن مارس 2015 إلى فبراير 2017، انخفض استخدام إنترنت إكسبلورر على أجهزة الكمبيوتر الشخصية ويندوز،  فقبل عامين، كان يتم تشغيل المتصفحات بنسبة 62٪ من مالكى جهاز كمبيوتر ويندوز، لكن فى الشهر الماضى انخفض الرقم إلى أكثر من النصف، ووصل إلى %27.

وتسبب انخفاض استخدام إنترنت إكسبلورر فى صعود جوجل كروم، إذ تضاعفت حصة متصفح جوجل فى العامين الماضيين، وقفزت من 25٪ فى مارس 2015 حتى 59،5٪ فى الشهر الماضى، ليصبح جوجل كروم الأكثر استخدامًا فى العالم ويحل محل  إنترنت إكسبلورر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة