بعد إلغاء "حماس" عطلة يوم المرأة.. وقفة فى غزة تضامنا مع المعتقلات

الثلاثاء، 07 مارس 2017 03:14 م
بعد إلغاء "حماس" عطلة يوم المرأة.. وقفة فى غزة تضامنا مع المعتقلات نساء فلسطينيات - صورة أرشيفية
وكالات أنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت فى قطاع غزة وقفة تضامنية مع المعتقلات فى السجون الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، فى الوقت الذى طالبت فيها العديد من الفصائل الفلسطينية "حماس" بالتراجع عن قرارها بشأن إلغاء العطلة فى هذا اليوم، ونظمت الوقفة وزارة الأسرى والمحررين بمدينة غزة. وأكد المشاركون فيها أنه فى اليوم الذى تحتفل فيه كل نساء العالم بيوم المرأة، ما زالت المرأة الفلسطينية تتجرع مرارة الاحتلال وملقاة فى سجون الاحتلال، وتعانى الحصار، حسب ما نشرته روسيا اليوم.

وكانت اللجنة الإدارية العليا التابعة لحكومة غزة قد قررت الأحد الماضى عدم اعتبار 8 مارس، عطلة رسمية فى مدارس القطاع، وأكد اللجنة اعتبار 8 مارس "يوم دوام عادى فى كافة المدارس الحكومية والخاصة والمدارس التابعة لوكالة الأونروا". وأشارت إلى أنه "سيتم تخصيص الإذاعة المدرسية والحصة الأولى للحديث عن يوم المرأة العالمى ودور المرأة الفلسطينية الكفاحى والنضالي".

وكان مجلس الوزراء الفلسطينى قد قرر اعتبار يوم 8 مارس الذى يوافق يوم المرأة العالمى "عطلة رسمية" لتكريم المرأة الفلسطينية ،ونقلت وكالة "وفا" عن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين استهجانه لقرار اللجنة الإدارية العليا فى غزة، وتأكيده فى بيان على "الدور الطليعى الذى لعبته وتلعبه المرأة الفلسطينية فى مسيرة النضال الوطنى وفى سوق العمل وفى عملية البناء الوطنى والتنمية المستدامة، وفى ترسيخ وتعزيز قيم الديموقراطية والمجتمع المدنى الحضاري".

بدورها هاجمت عضو المكتب السياسى للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، فوزية حويحى، قرار حركة حماس، بإلغاء إجازة اليوم العالمى للمرأة فى قطاع غزة، وشددت على أن هذا اليوم يجب أن يصبح يوماً للتمرد على قرار حماس غير الشرعى وغير المسؤول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة