برلمان المجر يقر توقيف المهاجرين تلقائيا ووضعهم فى مخيمات على الحدود

الثلاثاء، 07 مارس 2017 02:01 م
برلمان المجر يقر توقيف المهاجرين تلقائيا ووضعهم فى مخيمات على الحدود البرلمان المجرى - صورة أرشيفية
وكالات أنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر البرلمان المجرى بغالبية ساحقة إعادة تفعيل قانون يقضى بالتوقيف التلقائى لكل المهاجرين الذين دخلوا البلاد، فى خطوة تعد تجاوزا جديدا من قبل الحكومة المجرية لقوانين الإتحاد الأوروبى ،تبنى البرلمان المجرى بغالبية كبرى اليوم الثلاثاء، قرارا لإعادة العمل بالتوقيف التلقائى لكل المهاجرين الذين دخلوا إلى البلاد، وهو إجراء كان قد ألغى عام 2013 بضغوط من الاتحاد الأوروبى والمفوضية العليا للاجئين، حسب ما نشرته شبكة"دويتش فيلا الألمانية.

وينص القانون الجديد الذى تمّ تبنيه بتأييد 138 صوتا فى مقابل 6 وامتناع 22 نائبا عن التصويت على وضع المهاجرين فى "مناطق عبور" على الحدود مع صربيا وكرواتيا يحتجزون فيها حتى يتم اتخاذ قرار نهائى حول طلبات اللجوء التى تقدموا بها، ويشمل القرار القادمين الجدد وطالبى اللجوء المقيمين فى البلاد والذين بلغ عددهم 586 شخصا فى فبراير، وقبل شهر، أعلن جانوس لازار مدير مكتب رئيس الوزراء فيكتور أوربان أن المهاجرين سيوضعون فى مبان مؤقتة سيتم إعدادها لهذه الغاية.

وعدلت المجر فى العام 2013 عن التوقيف التلقائى للمهاجرين بضغوط خصوصا من الاتحاد الأوروبى والمفوضية العليا للاجئين والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان. وأقر أوربان المعروف بمواقفه الاستفزازية إزاء شركائه الأوروبيين فى يناير بان إعادة تطبيق مثل هذا الإجراء المخالف للقانون الأوروبى "يتعارض مباشرة مع الاتحاد الأوروبي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة