النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة عن أنباء تدهور العلاقات المصرية المغربية

الثلاثاء، 07 مارس 2017 03:42 م
النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة عن أنباء تدهور العلاقات المصرية المغربية محمد فؤاد عضو مجلس النواب
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وسامح شكرى وزير الخارجية حول ما يتم تداوله فى الفترة الأخيرة من أخبار وتقارير إعلامية تشير إلى وجود حالة من الاحتقان والتوتر الإعلامى بين مصر والمملكة المغربية.

وقال "فؤاد" فى طلب الإحاطة: إن "الدليل على ذلك هو التقرير الذى نشره موقع المغرب 24 الإلكترونى بتاريخ 16 فبراير 2017، والذى ألمح إلى وجود حالة من التوتر والإحتقان الشديد فى الأوساط المغربية بسبب التصريحات المنسوبة لرئيس المجلس القومى المصرى لحقوق الإنسان، والتى اعتبرها الجانب المغربى بأنها إتهام مباشر وصريح للقيادة السياسية للمملكة المغربية بمحاولة عرقلة إجراء الاستفتاء الخاص بحل النزاع القائم على الصحراء المغربية والوقوف أمام حل الأزمة التاريخية بين المملكة المغربية وبين جبهة (البوليساريو)".

وأضاف "فؤاد" : أن "هذا الأمر الذى اعتبرته القيادة السياسية للمملكة إهانة وإساءة بالغة فى حقها، كما أشار التقرير إلى أن تلك التصريحات ما هى إلا وسائل استفزازية للنظام المغربى، ردًا من الجانب المصرى على تعزيز العلاقات المغربية ببعض الدول المجاورة التى يوجد بينها وبين مصر توترات دبلوماسية".

وأشار "فؤاد" إلى أن بعض وسائل الإعلام المغربية تحدثت عن حالة من التوتر فى العلاقات المصرية المغربية نتيجة غموض الموقف المصرى من عودة المغرب للاتحاد الإفريقى، حيث سلط الإعلام الضوء على قمة الاتحاد الإفريقى فى أديس أبابا، قائلًا : إن "العلاقات المصرية المغربية قد تدخل محطة جديدة من التوتر إثر غموض موقف القاهرة حيال طلب الرباط العودة للاتحاد الإفريقى، بعد تجميد عضوية المملكة فى منظمة الوحدة الإفريقية عام 1984 ، وهو ما زاد من حدة الأزمة من وجهة نظر الإعلام المغربى".

وطالب "فؤاد" بسرعة مناقشة الأمر بشكل دقيق من أجل الوقوف على أبعاد وملابسات الوضع عن كثب، وعدم ترك المجال للتكهنات الإعلامية ما بين الجانبين المصرى والمغربى، وذلك حفاظًا منا على قوة العلاقات التاريخية بين الدولة المصرية والمملكة المغربية الشقيقة، وأن يحال طلب الإحاطة إلى لجنة الشئون العربية بالمجلس لمناقشته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

العربى سليمان

طلب ايه

خلينا فى مشاكلنا الداخليه المغاربه يكرهون مصر منذ قديم الازل ولا يعترفوا بثورة مصر ويسبوا المصريين فى أغلب شبكات التواصل لدينا قضايا تخص الشءن المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

على

صح

صح تعليق 1 خلينا فى مشاكلنا وفعلا المغاربه يسبون المصريين والرئيس السيسى بطريقه فجه وصافله فى كل وسائل التواصل الإجتماعى ولا يعترفون ب 30 يونيه لأن حكومتهم إخوان .ولو عايزين علاقات طيبه أهلا بهم فى مصر .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لن ترضى عنك الاخوان حتى تتبع ملتهم، سيعمل الاخوان على الوقيعة بين الجميع

المغرب العربى كله محتل من جماعة الاخوان من زمان، والمؤامرة الانجليزية الاسرائيلية التى تتضح كل يوم لتمكين الاخوان من حكم العالم الاسلامى، واضح انها سبقت بسنين فى بلاد المغرب العربى كلها، وثورة تونس ومصر وسوريا كانت المرحلة الاخيرة لها، وبعد ثورة 30 يونيه انقلب العالم كله على مصر ولازال، ولن تهدأ مصر، ولن تهدأ ليبيا، ولن تهدأ سوريا، ولن تهدأ تونس، ولن تهدأ اليمن...لاصرار الحكومة العالمية لتمكين عملائها الاخوان من حكم هذه البلاد او على الاقل ان يكونوا شركاء فى الحكم بالعافية!!!، واكبر دليل موقف مجلس العموم البريطانى اليوم من الاخوان !!!! والمشاكل التى بدأت بالظهور بين الامارات والسعودية فى اليمن، نحن لم نفعل اى شىء للمغرب نهائى !!!! وموقف مصر معلن ومعروف ومرحب بعودة المغرب لافريقيا!!! وطول عمر مصر والمغرب سمن على عسل!!!! واكثر شعب بينا وبينه نسب ومصاهره شعب المغرب الشقيق، ودائما مصر تنئى بنفسها عن اى مشاكل حساسه بين الاشقاء فى المغرب والجزائر وتقف على الحياد، وكلها اشاعات تم نفيها ويصر البعض على افتعال مشاكل مع مصر كل يوم، ابحث عن اخوان الشيطان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة