اعرف ليه.. شكل المرأة يتغير ومناخيرها بتنفخ وخدودها ورقبتها بتسود فى الحمل

الثلاثاء، 07 مارس 2017 06:00 ص
اعرف ليه.. شكل المرأة يتغير ومناخيرها بتنفخ وخدودها ورقبتها بتسود فى الحمل المرأة خلال الحمل
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الكثير من التغيرات لجسم المرأة بما فيها الثدى والبطن والشعر والأظافر والفم وحرارة الجسم والمفاصل وبالإضافة إلى كل ذلك تجد التغيرات الأبرز هى ما تحدث فى الجلد، وهذا ما نسلط عليه الضوء فيما تختبره السيدة وينعكس بشكل كبير على أنوثتها وجلدها أكثر ما يظهر منها.
 
تغيرات الجلد أمر شائع فى الحمل وفقًا لما ذكره موقع "livescience"  العلمى، ولكن الأمر الأكثر إزعاجًا للمرأة هو علامات التمدد التى تظهر، حيث إن هذه الخطوط الإرجوانية والوردية يتم رؤيتها على بطن المرأة وثديها والفخذين، وكذلك يؤدى إلى الحكة.
 
ويكون السبب ورائها أنها تحدث خاصة للنساء الذين يعانون من السمنة لزيادتهم السريعة فى الوزن خلال الحمل، أو الذين لديهم أجنة كبيرة، فيحدث لهم انخفاض فى الكولجين أو عائق فى الأنسجة المرتبطة بدعم الجلد، وهو ما يؤدى إلى هذه العلامات بناء على النمو السريع للجلد وتمدده.
 
وتقل هذه العلامات بعد الولادة، ولكن هناك أيضًا مأساة أخرى فى الجلد وهى ظهور بقع بنية فى الجلد الغامق فى الوجه خاصة حول العين وعلى الخدود والأنف، ويكون بسبب زيادة الميلانين فى الجلد وهى مادة تعطى الجلد لونه.
 
كما أن حب الشباب أيضًا يزيد خلال الحمل والتغيرات الهرمونية تتسبب فى مشكلات عديدة فى الجسم مثل الخط الأسود العمودى فى البطن وإنتاج الجلد لزيوت أكثر من العادى.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة