خالد صلاح

وزير التموين: أخطرنا 19 مليون مواطن لاستكمال بياناتهم.. ولن أتكاسل عن واجبى

الثلاثاء، 07 مارس 2017 09:31 م
وزير التموين: أخطرنا 19 مليون مواطن لاستكمال بياناتهم.. ولن أتكاسل عن واجبى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة - محسن البديوى - أحمد عبد الرحمن
إضافة تعليق
أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم إخطار 19 مليون مواطن لاستكمال بياناتهم لدى وزارة التموين خلال 30 يومًا، منتقدًا ما تناولته بعض الصحف باعتبار هذا الإخطار يمثل تهديدًا للمواطنين، قائلاً: "لن نمس حصص المواطنين وأنا لا أهدد المواطن ولا أهدد أى فرد بل أحافظ على مصلحة الدولة ودقة البيانات".
 
وقال "مصيلحى" فى مؤتمر صحفى حول الكارت الذهبى للخبز، إن الوزارة تستهدف إصلاح قاعدة البيانات، مؤكدًا: "لا أهدد 19 مليون بالحذف كما كتبت بعض الصحف".
 
وتابع: احترم المواطن كى تصل إليه الخدمة والسلعة بالمقابل الذى قدمه حتى يكون راضيًا عن أداء هذه الوزارة، ولا يمكننى أن أتكاسل فى أى لحظة من اللحظات عن أداء واجبى، ولكن لدينا مشاكل حقيقية يجث أن ننظر إليها ونضع أيدينا جميعًا مع بعض لإصلاح ما يمكن إصلاحه".
 
وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لن يكون هناك زيادة فى الدعم حتى 30 يونيو 2017، لأن الموازنة معتمدة، موضحًا أنه سيسعى لبحث التوافق مع وزير المالية على زيادة الدعم عقب هذا التاريخ.
 
وأشار وزير التموين، إلى أنه لو تم التوافق مع وزير المالية سيتم بعدها مناقشة مجلس النواب ثم اعتماد الموازنة.
 
وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، فى رده على سؤال "اليوم السابع" أنه بعد تحويل كل البطاقات الورقية إلى ذكية، سيتم مراجعة كميات الخبز بالكروت الذهبية عقب الانتهاء من التحويل والتأكد من حصول المواطنين على البطاقات الإلكترونية.
 
وتابع على المصيلحى، أنه لن يغادر الوزارة اليوم حتى التأكد من حل مشاكل الكارت الذهبى، متابعًا: "أصدرت تعليمات لمديرى المديريات فى محافظتى الجيزة والإسكندرية بزيادة الحد الأدنى للكارت الذهبى فى هذه المحافظات مع مراجعة البيانات وتحديثها". 
 
ووجه وزير التموين رسالة لمديرى المديريات: هتتحاسبوا على تلاعب بعض أصحاب المخابز بالكارت الذهبى.. ويعلم الله أن هناك بعض المواطنين وأصحاب المخابز الشرفاء طلبوا منى إلغاء الكارت الذهبى، وقالوا لىّ ألغى الكارت الذهبى".
 

وأشار الدكتور على المصيلحى، إلى أن ما تم إنفاقه على الخبز بالكارت الذهبى يقرب من 2 مليار جنيه، قائلاً: "بالميت يتم إنفاق 2 مليار جنيه على الخبز بالكارت الذهبى منهم 50% بيتصرفوا صح والباقى خطأ، مضيفًا أن تقديره للحد الأدنى من الخسائر بسبب الحد السابق لصرف الخبز هو نصف مليار جنيه، إن لم يكن أكثر.

 

كان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرر تخفيض عدد الأرغفة على الكروت الذهبية لأصحاب المخابز بحد أقصى 500 رغيف للكارت الواحد.
 

إضافة تعليق




التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

عجايب

سيادة الوزير بيقول في المؤتمر الصحفي ثورة 25 يناير حسسني انه كان قاعد في خيمة في التحرير ههههههههه ايه البركة دي

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

لنا في تجربة دولة الكويت موعظة

برجاء من السيد الوزير المحترم الدخول إلى الإنترنت الي موقع شركة المطاحن الكويتية ويدرس ماذا فعلت لقضاء علي احتكار وجشع التجار.

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

اولاد لم يحصلوا على حقهم فى التموين

تكرر أضافه اولادى لصرف التموين عدد من المرات بمكتب التجمع الخامس القاهره الجديده وبالرغم بان من مواليد 25/1 /2006 ،5/3/2007 وأنهم يحصلوا على الخبز فقط ولم يحصلوا على التموين وتم التسجيل بالكمبيوتر وفى المكتب الخاص للتموين بالتجمع الخامس والتقدم بالأوراق للإضافة والتحديث للبيانات لعدد من المرات كثيره ، والعجيب بان يوجد احدث منهم ويصرفوا التموين ،ولم نجد تفسير ، ارجوا الرد ليرتاح بالى على سبب عدم الصرف والمساواه بباقي المصرين فى الحصول على حقى فى الدعم كمواطن مصرى وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة