لجنة السياحة بالأقصر عن زيادة تذاكر المواقع الأثرية: يجب تحسين الخدمة أولا

الإثنين، 06 مارس 2017 06:00 ص
لجنة السياحة بالأقصر عن زيادة تذاكر المواقع الأثرية: يجب تحسين الخدمة أولا السياحة المصرية - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد عثمان، عضو لجنة التسويق السياحى بمدينة الأقصر، على أن الشركات السياحية لم تتلق أى إخطارات رسمية من وزارة الآثار، بخصوص زيادة أسعار تذاكر المواقع الأثرية والمتاحف للأجانب بنسبة تقترب من 50%، والمقرر تطبيقها أكتوبر القادم.

 

ورفض "عثمان" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، تطبيق الزيادة التى أعلنها المجلس الأعلى للآثار، مطالبًا بعقد اجتماعًا مع مسئولى وزارة الآثار، للاستماع لأراء خبراء السياحة، مشيرًا إلى أنه فى حال تطبيق زيادة الأسعار يجب أن تتناسب مع حجم التدفقات السياحية التى تشهدها المدن السياحية، لافتًا أن القطاع السياحى لم يستعيد عافيته الكاملة حتى الآن.

 

وأشار رئيس لجنة التسويق السياحى، إلى ضرورة تطوير المناطق الأثرية وتحسين الخدمات المقدمة للسائحين قبل فرض أى زيادة سعرية، فيجب أن يشعر السائح بأنه يدفع مبلغ مالى مقابل أن ينال خدمة لائقة.

 

وبالنسبة لزيادة أسعار تذاكر الصوت والضوء، قال "عثمان" إن عروض الصوت والضوء بالمناطق الأثرية هى رحلة اختيارية.

 

يذكر أن المجلس الأعلى للآثار، وافق على زيادة أسعار تذاكر الزيارة للمواقع الأثرية والمتاحف للأجانب على أن تطبق اعتبارًا من أكتوبر القادم، وتكون تذكرة دخول منطقة آثار الهرم 120 جنيهًا، وتذكرة الهرم الأكبر 300 جنيه، وتذكرة الهرم الثانى 60 جنيهًا.

 

كما أعلن المجلس فى الإخطار المرسل لغرفة شركات السياحة، عن طرح تذكرة تشمل " تذكرة دخول المنطقة - الهرم الأكبر – المركب" مبلغ 400 جنيه، مشيرًا إلى فتح مقابر العمال للزيارة بتذكرة قيمتها 400 جنيه بحد أدنى 5 أفراد على أن تتم الزيارة بمصاحبة مفتش مرافق وتحت إشراف التفتيش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Yasin

قرار خاطئ سوف يضر بالسياحة ويجعل السياح يحجموا عن زيارة الأماكن السياحية وزيارة مصر بصفة عامة

والسائح سوف يعتبر أن هذا الرفع فى رسوم الزيارات نوع من الإبتزاز له وبالتالى سوف يحجم عن زيارة مصر بصفة عامة. أنا مش عارف الناس دى بتعمل لمصلحة البلد ولا ضد مصلحة البلد!! من هذا المسئول صاحب الفكر العقيم الذى يتخذ مثل هذه القرارات الغير مدروسة والتى تضر بمصلحة الدولة والسياحة وتخفض عدد السياح القادمون إلى مصر فى ظل أنخفاض أعداد السياح الزائرون لمصر بالفعل بصورة كبيرة فى السنوات الأخيرة وفى ظل وجود أزمة فى النقد الأجنبى، والمفروض ان الدول فى مثل هذه الظروف بتشجع السياحة بمزيد من التسهيلات والتخفيضات فى رسوم الزيارات والأقامة وتقدم عروض مغرية للسياح كى يأتوا إلى مصر كما تفعل معظم دول العالم التى تعتمد على السياحة كمصدر دخل رئيسى للنقد الأجنبى مثل تركيا وفرنسا واليونان وتونس وأسبانيا......ألخ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة