"صائدوا داعش".. بوتين يطلق قوات خاصة تضم جنودا سوريين لاصطياد الدواعش

الإثنين، 06 مارس 2017 12:23 ص
"صائدوا داعش".. بوتين يطلق قوات خاصة تضم جنودا سوريين لاصطياد الدواعش صائدوا داعش
كتب مؤمن مختار ومحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تشتد الحرب الروسية على التنظيمات الإرهابية فى سوريا وخاصة تنظيم داعش الإرهابى، حيث تعمل روسيا بشكل كبير على دعم الجيش السورى فى حربه ضد الإرهاب، ولهذا السبب قامت روسيا بتدريب نخبة من القوات السورية للعمل بشكل رئيسى فى الصحراء السورية أطلقوا عليها اسم "صائدوا داعش".

تعمل هذه النخبة بشكل رئيسى بعد تدريبهم وتمويلهم بشكل كبير من القوات الخاصة الروسية فى اللاذقية قبل نقلهم إلى الجزء الشرقى من محافظة حمص، حيث تشارك فى العمليات غرب تدمر.

يتخصص هؤلاء الصيادون فى الأساس لحماية المنشآت الحكومية فى المناطق الصحراوية وتحرير حقول النفط والغاز، وكذلك حماية مستودعات الذخيرة، والقواعد الجوية، وجاء هذا نتيجة استمرار التجارب السيئة للحكومة السورية فى الدفاع عن المنشآت الحكومية ضد الإرهابيين، خاصة بعد سيطرة "داعش" على تدمر مرة أخرى.

بالإضافة إلى هذا، تكفلت روسيا بتخريج 100 ضابط طيار حربى سورى مدربين على طائرات الميج الحربية الحديثة، و500 ضابط مدرعات مدربين على دبابة ت–90، و1500 ضابط مشاة، و500 ضابط مدفعية، وتم ذلك منذ عام 2014 وتخرجوا الأسبوع الماضى، وسيعودون على دفعات إلى سوريا مع 5 أسراب طائرات روسية من طراز ميج 29 وميج 31.

وذلك نظرًا للحرب الأهلية فى سوريا، وعدم قدرة الكليات العسكرية السورية على تدريب ضباطها وتخريجهم. وسيؤدى هذا التخرج من عدد الضباط فى روسيا إلى تعزيز قوة الجيش السورى خلال الفترة القادمة، بعد انجاز تدربهم فى روسيا على أحدث طرق القتال والمعدات.

وقد تم ذلك فى إطار اتفاق روسى سورى، يتم بموجبه تخريج الضباط وإعطاء الأسلحة إلى سوريا، مقابل إعطاء قاعدتا حميمم وطرطوس البحريتين للروس.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة