شركة نوك مارت: التجارة الإلكترونية ستحدث نموا سريعا بالعاصمة الإدارية

الإثنين، 06 مارس 2017 09:00 م
شركة نوك مارت: التجارة الإلكترونية  ستحدث نموا سريعا بالعاصمة الإدارية العاصمه الاداريه الجديده - صوره ارشيفيه
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد  أحمد طاهر الرئيس التنفيذى لشركة نوك مارت دوت كوم للصناعات الغذائية أن الفترة الحالية والتى تشهد اهتمام الدولة بتنمية العديد من مدن المجتمعات العمرانية ومشروع العاصمة الادارية الجديدة  تتطلب تنشيط  التجارة الالكترونية باعتبارها السبيل الامثل لتسهيل إعمار تلك المدن وتلبية احتياجات القاطنين بها.

 

وأوضح أن التجارة الالكترونية بمصر مازالت تمثل حتى الآن اقل  1 % من اجمالى الناتج المحلى فى حين تمثل فى دول اوروبا على سبيل المثال اكثر من 16 % مشيراً الى ان الاعوام الاخيرة شهدت تحسنا فى معدلات نمو تلك التجارة مما يبشر بامكانية زيادة نسبتها من الناتج المحلى .

 

وأشار الى انه من المتوقع وفقاً للاحصائيات ان يصل عدد المشترين عبر الانترنت فى مصر  الى 15 مليون عميل خلال  الفترة المقبلة .

 

وشدد على أهمية وضع قوانين خاصة لتنظيم التجارة الإلكترونية حيث أن القوانين الحاكمة لها حالياً هى القوانين المنظمة للتجارة التقليدية ومن ثم فإن هناك العديد من البنود والسياسات التى لاتتلاءم مع طبيعة التجارة الالكترونية ومنها سياسات الاسترجاع مشيراً الى اهمية وضع ضوابط  لضمان القضاء على التجارة الغير رسمية والتى تتم عبر صفحات التواصل الاجتماعى الفيس بوك والتى تسىء الى العاملين بالقطاع فى حال عدم الجدية  اضافة الى حرمان الدولة من  الضرائب.

 

وتابع فى سياق آخر أن شركة نوك مارت  تبنت مبادرة للشراكة مع محال التجزئة تقوم من خلالها نوك مارت مارت بربط المحال  بشبكتها الالكترونية مع  توفير البضائع والسلع لها بنفس العروض.

 

وشدد على أن  تفعيل المبادرة يسهم فى تحقيق عدة أهداف منها توفير فرص عمل للشباب من المستهدف ان تصل الى 5000 فرصة بالاضافة الى تلبية احتياجات المواطنين بالعديد من الاحياء بالقاهرة الكبرى أو بمدن المجتمعات العمرانية  الجديدة .

 

 ولفت إلى أن المبادرة تتيح للمواطنين الحصول على السلع الغذائية والمنزلية بنفس العروض المقدمة بالسلاسل الكبرى كما تتيح بالنسبة للشركة زيادة المنافذ التابعة لها ونشر سياستها بالعديد من المناطق مشيراً الى ان العملاء يقومون إما بالذهاب مباشرة الى تلك المنافذ للحصول على احتياجتهم أو بالطلب عبر تطبيق نوك مارت .

 

وأوضح طاهر أن الشركة بدأت تطبيق المبادرة فعلياً وافتتحت أول محل بها وهو " آى مارت "  بمصر الجديدة ، وتقوم نوك مارت  بتوفير البضائع للمحل ويتم توزيع الارباح من خلال المبادرة بواقع 65 % لصاحب المحل و35 % لصالح نوك مارت والتى تعادل تكلفة البضائع مع هامش ربح.

 

 وتستهدف  نوك مارت افتتاح 35 فرع بالشراكة ضمن المبادرة  خلال 2017  على أن تصل تلك الأفرع الى 350 خلال 2021 بحسب تأكيدات الرئيس التنفيذى للشركة.

 

وتابع طاهر "  الشركة تضع اشتراطات فى المحال قبل الدخول معها فى الشراكة منها مساحة المحل والتى تتراوح فى المتوسط بين 150 الى 200 متر ولاتزيد عن 300 متر بالاضافة الى سابقة اعمال صاحب العمل وسمعته بالمنطقة كما يجب الاتقل مدة إيجار المحل عن 5 سنوات ، وتقوم نوك مارت بامداد المحال بالبضائع والتى تصل الى 2500 - 3000 صنفاً ".

 

وشدد ان تلك المبادرة تخفض على المحال تكاليف النقل والتوريدات وغيرها كما تسهم فى ضبط أسعار المنتجات حيث تقوم تلك المحال  بتقديم  العروض الخاصة التى تضعها  نوك مارت على المنتجات عقب الاتفاق مع الشركات مما يزيد من فرص التنافسية مع المحال المجاورة التى ستلجاً تلقائيا الى خفض اسعار منتجاتها لضمان استمرارية المنافسة .

 

 ونوك مارت دوت كوم أول السلاسل التجارية التي أدخلت مفهوم تسوق المنتجات والمستلزمات المنزلية عبر الانترنت دون تكبد عناء الذهاب الى السوبر ماركت وتتيح للعميل امكانية تسوق العديد من السلع وتوصيلها الى المنزل، تحرص دائما نوك مارت على انتقاء اجود السلع وتنوعها بما يضمن تلبية احتياجات العملاء مع الحفاظ على معايير الجودة.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة