رئيس الهيئة الإنجيلية: نؤمن بالرقابة على تمويل الجمعيات الأهلية

الإثنين، 06 مارس 2017 04:00 ص
رئيس الهيئة الإنجيلية: نؤمن بالرقابة على تمويل الجمعيات الأهلية القس الدكتور أندريه زكى
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد القس الدكتور أندريه زكى، رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، أحد منظمات المجتمع المدنى، على أنه يؤمن بالرقابة على تمويل المنظمات وحق الدولة فى ذلك.

 

وقال زكى، لـ"اليوم السابع" إن المجتمع المدنى فى مصر يضم عدد ضخم من الجمعيات الأهلية والخيرية، وعدد قليل من الجمعيات الحقوقية، مؤكدًا على أن الجمعيات الأهلية تلعب دورًا كبيرًا فى قضية المواطنة.

 

وأضاف رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، أن الهيئة القبطية الإنجيلية التى يتولى رئاستها هى أحد منظمات المجتمع المدنى التى تضع قضية المواطنة على رأس أولوياتها، من خلال إقامة منتدى حوار الثقافات الذى قدم العديد من المبادرات الاجتماعية فى عدد من المحافظات أهمها المنيا وجمع الآئمة والقساوسة فى لقاءات متعددة.

 

يشار إلى أن الهيئة القبطية الإنجيلية تقدم خدماتها للمجتمع مستهدفة الفئات الفقيرة والمهمشة اجتماعيًا والفئات المعرضة للخطر، وذلك بغرض مد يد العون والنهوض بها وتنميتها ومساعدتها على أن تساعد نفسها.

 

ووفقا لأهدافها المعلنة تطمح الهيئة إلى دعم القيم والمبادئ الاجتماعية والإنسانية للمجتمعات التى تتعامل معها، كما تهدف إلى تشجيع الحوار بين فئات المجتمع وتحقيق العدالة الاجتماعية لجميع الطبقات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة