أكرم القصاص - علا الشافعي

بمناسبة يوم المرأة العالمى.. 56 أسيرة فى سجون الاحتلال بينهن 16 قاصرا

الإثنين، 06 مارس 2017 04:17 م
بمناسبة يوم المرأة العالمى.. 56 أسيرة فى سجون الاحتلال بينهن 16 قاصرا أسيرات ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلى، اعتقلت 15 ألف امرأة فلسطينية منذ عام 1967، وإن 56 أسيرة يقبعن حاليا فى الأسر، بينهن 16 أسيرة قاصر (أقل من 18 عاما)، ويتوزعن بين سجنى "الشارون، والدامون".

وأوضحت هيئة الأسرى فى تقرير وزعته اليوم الاثنين، بمناسبة الثامن من مارس "يوم المرأة العالمى"، أن من بين الأسيرات 11 يعانين من مشاكل صحية، وهن: إسراء جعابيص، وعبلة العدم، وأمل طقاطقة، ونتالى شوخة، وجميلة جابر، ولما البكرى، ومرح باكير، ونورهان عواد، وشروق دويات، وفاطمة عليان، واستبرق نور.

وأشار التقرير إلى أن سلطات الاحتلال تعتقل إداريا أسيرة واحدة، وهى صباح فرعون، التى صدر بحقها حكم بالاعتقال الإدارى لمدة 6 أشهر، وجدد للمرة الثانية وهى من القدس.

وبيّن أن الأسيرة لينا جربونى من أراضى الـ48، أقدم الأسيرات الفلسطينيات فى الأسر، وتقضى حكما بالسجن لمدة 17 عاما، ومن المقرر الإفراج عنها فى شهر أبريل المقبل.

ولفت التقرير إلى أن سلطات الاحتلال أصدرت فى الفترة الأخيرة أحكاما عالية بحق عدد من الأسيرات، بما فيهن القاصرات، وهن: شاتيلا أبو عياد من أراضى الـ48 حكمت بالسجن لمدة 16 عاما، وشروق دويات من القدس 16 عاما، وميسون الجبالى من بيت لحم 15 عاما، والقاصرتان مرح باكير 8 أعوام، ومرح الشويكى 6 أعوام، وهما من القدس.

وقالت الهيئة أن الأسيرات تعرضن للمعاملة المهينة والتنكيل والتعذيب منذ لحظة اعتقالهن، وإنهن يعانين داخل السجون الكثير من المشاكل ويتعرضن للمضايقات والعقوبات والعزل الانفرادى والحرمان من الزيارات والإهمال الطبى والتفتيش الاستفزازى ومن معاناة النقل فى البوسطة إلى المحاكم الإسرائيلية، إضافة إلى حرمان الأسيرات من زيارة أقربائهن الأسرى كالزوج أو الأخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة