أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب هانى أباظة: سنرسل مشروع "التعليم قبل الجامعى" للوزير لوضع رؤيته

الإثنين، 06 مارس 2017 10:49 ص
النائب هانى أباظة: سنرسل مشروع "التعليم قبل الجامعى" للوزير لوضع رؤيته النائب هانى أباظة
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، أن اللجنة ستنسق مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم حول سبل تطوير التعليم خلال اجتماعها معه الأسبوع المقبل.

 

وأضاف وكيل لجنة التعليم، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن منظومة التعليم بحاجة لإعادة نظر شاملة، وبحاجة لوضع نظام جديد للثانوية العامة، وتعديل أسلوب امتحانات مختلف المراحل التعليمية، ووضع أسس للتنسيق مع التعليم العالى حول نظام مختلف لدخول الكليات.

وأشار أباظة إلى أن اللجنة سترد مشروع قانون التعليم قبل الجامعى لوزير التربية والتعليم الحالى لمراجعته، ووضع رؤيته عليه، خاصة وأن ما كان مرسل من الحكومة نمطى ويحتاج لتعديلات أكثر.

وشدد أنه لابد من إعادة النظر فى شكل الكتاب المدرسى والتوسع فى استخدام التكنولوجيا به، وتطوير المناهج المقررة وخاصة العلوم الإنسانية، إضافة إلى تأهيل للمعلم بشكل كامل، وإنصافه ماليا واجتماعيا ونفسيا.

وأشار إلى أن التعليم هو أساس بناء المرحلة القادمة من مستقبل البلاد، وهو السبيل للانتقال من "المنطقة المتحجرة" إلى "الإبداع والابتكار"، قائلا: "تطويرالتعليم لا يستلزم تكاليف مادية كبيرة، فالأسر المصرية تصرف ما لا يقل عن 32 مليار جنيه للدروس الخصوصية، وفى المقابل تحصل على تعليم مجانى حتى إذا رسب الطالب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة