محلل سياسى فلسطينى يكشف تفاصيل لقاء علاء الأسوانى مع الإسرائيليين

الإثنين، 06 مارس 2017 01:07 ص
محلل سياسى فلسطينى يكشف تفاصيل لقاء علاء الأسوانى مع الإسرائيليين طه الخطيب المحلل الفلسطينى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار طه الخطيب المحلل السياسى الفلسطينى، إن دار الكتب الإسرائيلية ترجمت رواية عمارة يعقوبيان للروائى علاء الأسوانى للغة العبرية، مضيفا أن الأسوانى جلس مع الإسرائيليين فى قبرص، بحضور ضابط مخابرات قطرى وسفير قطر، وتم توقيع صفقة وحصل على تعويض وسحب القضية التى رفعها ضدهم.

وأوضح الخطيب، خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتى"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن الحديث حول توطين الفلسطينيين فى سيناء بدأ فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ورفضه، وفكرة توطين الفلسطينيين فى سيناء مرفوضة عند الفلسطينيين، لافتاً إلى أن مصر تعرضت  لمحن كبيرة، لكن يصعب سقوطها.

وأشار الخطيب، إلى أن اتصال قناة الجزيرة مع المعزول "محمد مرسى" عقب هروبه من السجن كان بمثابة وثيقة لدعم قطر له.

وذكر أنه لجنة الإخوان لتعديل الدستور فى ديسمبر 2012، وضعت المادة "يحق لرئيس الجمهورية تعديل ورسم الحدود والتنازل عن أراضى وضم أراضى وفقاً لما يرتأيه للمصلحة الاستراتيجية للدولة"، ويوم 4 ديسمبر توجه الفريق أول عبد الفتاح السيسى ورئيس الأركان الفريق صدقى صبحى إلى العريش، وصباح يوم 5 ديسمبر اتخذ وزير الدفاع قرارا عسكريا، بمنع نقل أو بيع أو شراء أو تغيير أى مسمى للأراضى بعمق 5 كيلو على طول الحدود المصرية.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

الاسوانى القمىء طابور حامس يجب بتره

الاسوانى وامثاله طابور خامس يجب بترهم و الشعب يجب الا يتهاون مع امثاله فلمادا السكوت لحد الان على هؤلاء العملاء وتركهم يعيثون فى الارض فسادا اقطعوا ديول الافاعى فلا يكفى قطع راس الافعى لتامنواا شرها ان قطر لناظره قريب ولن تسقط جرائمها بالتقادم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة