"شعبة الأرز": توريد 75 ألف طن شهريا لـ"التموين" وطرحها على البطاقات

الأحد، 05 مارس 2017 05:00 ص
"شعبة الأرز": توريد 75 ألف طن شهريا لـ"التموين" وطرحها على البطاقات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا، اليوم، مع شعبة الأرز، بحضور أصحاب المضارب فى العديد من المحافظات، لبحث توفير سلعة الأرز الأبيض وطرحه على بطاقات التموين خلال الأيام المقبلة، خاصة بعد تقاعس التجار عن التوريد لرفع الأسعار خلال الفترة الماضية.

 

وقال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز، لـ"اليوم السابع"، إن اجتماع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، مع شعبة الأرز وأصحاب المضارب يأتى فى إطار حرص الوزارة والشعبة على توفير الأرز الأبيض للمواطنين على بطاقات التموين، لافتًا إلى أنه سيتم توريد 75 ألف طن أرز لصالح وزارة التموين شهريًا بشكل مبدئى وبسعر 6500 جنيهًا للطن، على أن يتم زيادة الكميات المورده فيما بعد، خاصة وأن الوزير حريص على توفير السلع الأساسية للمواطنين.

 

وأضاف شحاتة، أنه سبق وأن التقى الوزير خلال الأيام الماضية، وتم الاتفاق بشكل مبدئى على توفير الأرز للوزارة، موضحًا أن أصحاب مضارب الأرز لديهم الرغبة فى التوريد خلال الأيام المقبلة، لافتًا إلى أن معدل استهلاك المواطنين من الأرز سنويًا تتراوح من 3 مليون إلى 3.3 مليون طن سنويًا، وأن معدل الإنتاج يقرب من 4.5 مليون طن.

 

وكان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرر تخفيض سعر كيلو الأرز الهندى إلى 650 قرشا بدلًا من 750 قرشا بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وطرحة لأول مرة على بطاقات التموين اعتبارًا من أول شهر مارس الجارى بنفس السعر بعد التخفيض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل ديمترى

نحن سكان الواقع

سيادة الوزير ليس ما تفعله فى تخفيض سعر الأرز مجاز بل إعجاز . بدل من محاسبة من وافق على أدخله مصر وطرحه فى السوق يطرح اجبارى لدى بعض بقالى التموين . هذا الارز لا يوافق ذوق المواطحن المصرى وبعد الطهى رائحته وطعمه اشبه بالجاز . ارجو ان السادة المسؤولين تيم طهوه والحكم عليه قبل ألقاه ورفض حتى الحيوانات اكله.

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

نعم

أكد المتاكد حرصه علي التأكد والرقابة اتكثفت وتكثيف الرقابة كلام اكلاشيه بيتقال من ثمانيات القرن الماضي ياعيني علي الصبر ياه ياه علي راي توفيق الدقن

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

نعم

أكد المتاكد حرصه علي التأكد والرقابة اتكثفت وتكثيف الرقابة كلام اكلاشيه بيتقال من ثمانيات القرن الماضي ياعيني علي الصبر ياه ياه علي راي توفيق الدقن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة