توقعات بتضاعف حالات فقدان السمع فى أمريكا بحلول عام 2060

الأحد، 05 مارس 2017 07:00 م
توقعات بتضاعف حالات فقدان السمع فى أمريكا بحلول عام 2060 فقدان السمع - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوقع الباحثون في جامعة " جون هوبكنز" الأمريكية ، تضاعف معدلات فقدان السمع بشكل ملحوظ بين كبار السن في الولايات المتحدة بحلول عام م 2060.
 
وتتوقع دراسة جديدة أجراها الباحثون، فى هذا الصدد أن يزيد عدد البالغين في الولايات المتحدة الذين تزيد أعمارهم عن 20 عاما ويعانون من حالات فقدان السمع من 44 مليون شخص في 2020 إلى 73.5 مليون بحلول 2060 .
 
وشدد الباحثون على أن الزيادة الأكبر ستكون بين فئات كبار السن ، ليعانى 55% من البالغين ممن بلغوا 70 عاما وأكثر من حالات فقدان السمع في عام 2020، لتتضاعف النسبة إلى 67% في عام 2060 .
 
فقد أظهرت الدراسة ، استنادا إلى تحليل بيانات من دراسة " الصحة الوطنية الأمريكية"، وفحص أنماط التغذية أيضا السبب الأكثر شيوعا لفقدان الوزن هو التعرض للضوضاء الصاخبة لفترات طويلة .
 
فى كثير من الأحيان ، يكون فقدان السمع مكلفا للمرضى الذين لم تشملهم خدمة التأمين الصحي ، ليؤثر فقدان السمع سلبا على نوعية الحياة والصحة العقلية للأشخاص. 
 
ويوضح الباحثون – في سياق أبحاثهم التي نشرت في العدد الأخير من مجلة " جاما" لطب الأذن والحنجرة وجراحة الرأس والعنق – أن هناك معدلات أعلى من الاكتئاب والقلق ، من جراء فقدان كبار السن لحاسة السمع لإمكانية تدهور الحالة العقلية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة