بالصور.. محافظ بنى سويف يسلم عقود المجموعة الثانية من مشروع حياة كريمة

الأحد، 05 مارس 2017 08:19 م
بالصور.. محافظ بنى سويف يسلم عقود المجموعة الثانية من مشروع حياة كريمة محافظ بني سويف يسلم عقود المجموعة الثانية من مشروع حياة كريمة
بنى سويف : هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلم المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف عقود المجموعة الثانية من مشروع (حياة كريمة) على عدد من الجمعيات الأهلية ضمن برنامج دعم المجتمع المدنى للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وذلك فى حضور النائب حسام العمدة عضو مجلس النواب وسيد مصطفى استشارى العلاقات الخارجية والحوكمة بهيئة كير وهويدا ناجى مديرة المشروع والأستاذة نهى محمد مدير إدارة التعاون الدولى بالمحافظة. 

 تم توزيع عقود المجموعة الثانية بالمرحلة الأولى من المشروع لعدد 5 جمعيات عاملة فى مجال المرأة، ليصل إجمالى ما تم تسليمه إلى 22 عقدا ضمن مشروع حياة كريمة الذى تنفذه الهيئة بمحافظتى بنى سويف وأسيوط، ويستهدف تنفيذ مشروعات لتحسين الوضع المعيشى للفئات الأكثر احتياجاً خاصة صغار المزارعين والمرأة والشباب عن طريق الجمعيات الأهلية والزراعية فى مدة تتراوح ما بين 12 إلى 18 شهراً على المستوى المحلى، حيث توزيع عدد 17 عقداً للمجموعة الأولى فى فبراير الماضى.

على جانب آخر أكد المهندس شريف حبيب، على الخطوات العملية التى تسلكها الدولة بكافة أجهزتها لتمكين الشباب وإتاحة الفرصة الكاملة أمامهم والاستفادة من طاقاتهم وحماسهم فى خدمة المجتمع من خلال العديد من البرامج والأنشطة الرائدة، مشيراً إلى أهمية أن يخوض الشباب معترك الحياة العملية واقتحام المشكلات والبحث عن حلول لها بأنفسهم والمتابعة المستمرة والميدانية لها، حيث إن هذا النهج خير وسيلة للتدريب وإكساب الخبرات التى تصنع كوادر وقيادات المستقبل.

وأشاد المحافظ بالجهود التى تبذلها وزارة الشباب والرياضة خاصة فى فترة تولى الدكتور خالد عبدالعزيز مسؤولية القطاع حيث ترعى الوزارة العديد من البرامج والأنشطة العملية التى تنهض بفكر ووعى الشباب المصرى، مشيراً لأهمية برلمان الشباب والطلائع والذى يمثل محاكاة عملية لإجراءات وأنشطة واقعية فى المجال السياسى ومناحى الحياة المختلفة. 

جاء ذلك خلال حضوره جلسة برلمان المحافظة (طلائع وشباب) فى حضور اللواء يسرى خضر السكرتير العام واللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد والأستاذ أحمد سرور مدير عام الشباب والرياضة والمستشار أحمد عبدالجواد ورؤساء المدن والمصالح الحكومية ومديرى الخدمات والطالب محمود جابر رئيس هيئة برلمان شباب بنى سويف والطالب يوسف مصطفى رئيس برلمان طلائع المحافظة والأستاذة رحاب صلاح مدير إدارة البرلمان والتعليم المدنى بمديرية الشباب والرياضة.

وشاهد المحافظ وقائع الجلسة والتى تضمنت "محاكاة" لأسئلة واستجوابات وطلبات إحاطة وبيانات عاجلة وإجراءات سحب الثقة من بعض المسؤولين التنفيذيين والتى تقدم بها الأعضاء من الشباب والطلائع والتى دارت حول عدد من المشكلات فى القطاعات الخدمية والمرافق على مستوى مراكز المحافظة السبعة.

وتمت مناقشة كل طلبات الإحاطة مع المسؤولين التنفيذيين المعنيين واستيضاح الأسباب والموقف الحالى والحلول لعدد من المشكلات بالقطاعات الخدمية خاصة الصحة والطرق ومياه الشرب والصرف الصحى والتعليم وغيرها.

حيث وجه المحافظ بدراسة كل المشكلات التى طرحها برلمان الشباب والطلائع والعمل على حلها وإعداد تقرير متابعة يتم عرضه بشكل عاجل بما تم إنجازه فيها وتوفير الحلول والبدائل المناسبة لها.

ودار حوار بين المحافظ والشباب فى عدد من المجالات والموضوعات الهامة تناولت مجموعة من المشروعات التنموية التى تسعى المحافظة فى تنفيذها لتحقيق نقلة نوعية فى مختلف المجالات ببنى سويف وبعض التجارب والمبادرات الساعية إلى تنفيذها المحافظة وتحتاج فيها إلى مشاركة فاعلة من شبابها. 

وناقش المحافظ مع الشباب بعض الأفكار والرؤى التى طرحها الشباب لحل بعض المشكلات التى يرصدونها فى قراهم ومدنهم بالإضافة إلى أطروحاتهم لتنمية المحافظة وتحسين صورتها فى مختلف المجالات.

 

 
 
 
محافظ بنى سويف يسلم عقود مشروع حياه كريمة  (1)
محافظ بنى سويف يسلم عقود مشروع حياه كريمة

محافظ بنى سويف يسلم عقود مشروع حياه كريمة  (2)
محافظ بنى سويف يسلم عقود مشروع حياه كريمة 

محافظ بنى سويف يسلم عقود مشروع حياه كريمة  (3)
محافظ بنى سويف يسلم عقود مشروع حياه كريمة 

محافظ بنى سويف يسلم عقود مشروع حياه كريمة  (4)
محافظ بنى سويف يسلم عقود مشروع حياه كريمة

محافظ بنى سويف يسلم عقود مشروع حياه كريمة  (5)
محافظ بنى سويف يسلم عقود مشروع حياه كريمة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة