النائبة شادية خضير تطلب أن يتكفل بنك ناصر الاجتماعى بالمسنين

الأحد، 05 مارس 2017 05:54 م
النائبة شادية خضير تطلب أن يتكفل بنك ناصر الاجتماعى بالمسنين شادية خضير عضو مجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شادية خضير عضو مجلس النواب، أنها تدرس إضافة مادة أخرى لمشروعها بتعديل قانون العقوبات، ووضع نص خاص بعقوق الوالدين، وتتمثل هذه المادة فى إلزام بنك ناصر الاجتماعى بأن يتكفل بالمسنين وكبار السن، مثلما يتكفل بالمطلقة.

وكانت شادية خضير قد تقدمت بمشروع لتعديل قانون العقوبات، وإضافة مادة نصها كالتالى:"يٌعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد عن عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قام بعقوق والديه سواء بالسب أو القذف أو الإهانة أو الترك، وتضاعف العقوبة إذا ترتب على الفعل إحداث أضرار صحية بأى من الوالدين".

وأضافت فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أنها التقت بعدد كبير من الحالات التى تعانى من سوء معاملة الابناء، خاصة وأن هناك بعض الأبناء المدمنيين الذين يتعدون على أولياء أمورهم بالضرب، ولذا وجب علينا أن نضع نص خاص يعاقب الأبناء الذين يضربون والديهم.

وتابعت شادية خضير : "غدر الزمان فى البرشام خلى الناس تفقد أخلاقها، ولازم نعالج النفسية المصرية حتى تعود لسلوكها الطبيعى من جديد"، مؤكدة أنها تبكى حينما تسمع صراخ بعض الأمهات على القنوات الفضائية.

وأوضحت، أنها قد تضيف مواد أخرى لقانون العقوبات لحماية الآباء والأمهات فى مصر، مقترحة أن يكون هناك نص يجيز لدار المسنين التى تأوى كبار السن، أن ينوبوا عن الآباء فى رفع الدعاوى القضائية ضد الأبناء العاقين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة