أحمد أبو هشيمة: بدون الصناعة لن يكون هناك استثمار فى مصر

الأحد، 05 مارس 2017 01:43 م
أحمد أبو هشيمة: بدون الصناعة لن يكون هناك استثمار فى مصر سحر نصر تلتقى عددا من كبار المستثمرين من بينهم أحمد أبو هشيمة
كتب: مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

 

ناقش المستثمرين خلال لقائهم اليوم مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار عددا من التحديات التى تواجه المستثمرين، واقتراحاتهم المتعلقة بتطوير اجراءات الاستثمار.

 

 

وأكد أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة حديد المصريين، أن مصر ستقوم بالصناعة يليها الزراعة، مشيرا إلى أنه بدون صناعة لن يكون هناك استثمار فى مصر.

 

وأشار المهندس محمد الأمين، رئيس مجموعة المستقبل، إلى أهمية عقد لقاءات مع كافة المستثمرين فى كل قطاع على حدة، للتعرف على التحديات المختلفة، وفى هذا الأطار، أكدت الوزيرة، أنها تعتزم بالفعل عقد هذه اللقاءات مع كل مستثمرين فى كل قطاع مع دعوة الوزير المختص حسب كل قطاع، حتى يتم العمل على تسهيل أى تحديات تواجه المستثمرين.

 

ودعا المستثمر محمد أبو العينين، إلى تطوير الخطة التسويقية لمختلف المشروعات فى محافظات مصر، مع العمل على تنمية مختلف المناطق الأكثر احتياجا بالاستثمار فيها، وزيادة العمل على الصناعات الصغيرة والمتوسطة. 

 

واقترح الدكتور حسن راتب، أن يتم عمل دراسة قطاعية خلال وضع الخريطة الاستثمارية، بحيث يتم الاطلاع على كافة التحديات التى تواجه مختلف القطاعات.

 

ودعا المستثمر عبد الله النقراشى، المدير العام لمجموعة ماجد الفطيم، إلى تفعيل المناطق الاستثمارية بشكل أمثل، بما يسهل على المستثمرين.

 

وحضر الاجتماع، عدد من المستثمرين المصريين، منهم صادق السويدى ومحمد أبو العينين، ومحمد الأمين، وعبد الله النقراشى، وخالد الميقاتى، ومحمد المرشدى، والدكتور حسن راتب، وأحمد ابو هشيمة، وباسل الباز، وكريم سامى سعد، وطارق توفيق، اضافة إلى ممثلين عن عدد من كبار المستثمرين منهم ممثلين عن أوراسكوم للفنادق، وشركة القلعة، والنساجون الشرقيون، ومن المستثمرين العرب، محمد الدهان، الرئيس التنفيذى لشركة اعمار مصر، وممثل عن شركة البترجى القابضة ومستشفيات السعودى الألمانى.

وقدم عدد من المستثمرين، شكرهم للوزيرة، على حرصها على الاستماع لهم، والتعرف على التحديات التى تواجههم، والعمل على إزالة اى معوقات تواجه المستثمرين فى عملهم فى مصر.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة