مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد يؤكد ضرورة التوافق الاستراتيجى على مواجهة الإرهاب.. محمد أمين يقارن بين زيارة ميركل وبوتين للقاهرة.. وعماد جاد يصف سيناء بـ"أرض الآلام"

السبت، 04 مارس 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد يؤكد ضرورة التوافق الاستراتيجى على مواجهة الإرهاب.. محمد أمين يقارن بين زيارة ميركل وبوتين للقاهرة.. وعماد جاد يصف سيناء بـ"أرض الآلام" مقالات الصحف
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص "اليوم السابع" على تطوير الخدمات المقدمة للقراء، نقدم لكم أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، حول العديد القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها، ما يشغل المواطن المصرى، وتيسيراً على القارئ أعددنا ملخصاً لكل مقال ليستطيع القارئ أن يستقى المعلومة فى سطور قليلة.

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد يكتب: السيسى وترامب.. توافق استراتيجى على مواجهة الإرهاب!؟

 

تحدث الكاتب عن التوافق الشديد بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على محاربة الإرهاب واجتثاث جذوره من العالم بأكمله، مؤكداً ضرورة توافق جميع دول العالم، خاصة العربية، على المشاركة فى تطبيق استراتيجية التحالف الجديد الذى دعا إليه ترامب فى خطابه بالكونجرس.

 

فاروق جويدة

 

فاروق جويدة يكتب: كوارث المرور

 

تحدث الكاتب عن انتشار وتزايد حوادث المرور حتى أصبحت شبحاً يطارد كل أسرة مصرية، مطالباً بتطبيق القانون وتشديد الرقابة فى كمائن الشرطة مع زيادة عددها خاصة فى مناطق التقاطعات والطرق السريعة، لأن الكارثة تحولت إلى ظاهرة يومية يسقط فيها عشرات الضحايا.

 

المصرى اليوم

محمد-أمين
 

محمد أمين يكتب : ميركل وبوتين.. شتّان!

 

فضل الكاتب زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمصر على زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، موضحاً أن ألمانيا أكدت لمصر سرعة تنفيذها لقراراتها والاستثمارات المشتركة بين البلدين فى ملف الكهرباء، من خلال شركة "سيمنز"، بجانب انخفاض سعر الدولار فى الأسواق بعد ساعات من تصريحات ميركل عن إجراءات الإصلاح الاقتصادى، وتحرير سعر الصرف فى مصر.

 

وأشار الكاتب إلى أن ملف السياحة المفتوح حتى الآن بين مصر وروسيا، يثبت أن المسألة لم تكن تأمين المطارات، ولكنها مساومة من الدب الروسى.

 

سليمان جودة
 

سليمان جودة يكتب: مذكرات رئيس!

 

طالب الكاتب دور النشر المصرية أو العربية أن تتعاقد مع الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، لكتابة مذكراته، بعد أن نال البراءة من محكمة النقض، وأن يجلس ويكتب مذكراته تاريخه، وعن أسباب إضاعة ثلاثين عاماً من عمر البلد، ليرد على الاتهامات التى وجهت إليه بشكل مباشر، وليستفيد القادمون من التجربة السابقة.

 

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: من داخل ملعب برشلونة

 

تحدث الكاتب عن حضوره مباراة فريق برشلونة أمام فريق سبورتنج خيخون، الثلاثاء الماضى، وشكل التنظيم داخل الاستاد وخارجه، والروح التى تعطيها الجماهير داخل الملاعب، متسائلاً عن موعد عودة الجماهير المصرية إلى الملاعب، والتساوى مع الدول فى الشكل التنظيمى للمباريات.

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: لا تعزلونا عما يحدث فى حرب سيناء

 

طالب الكاتب بعدم استخدام مبدأ العزلة بين الدولة والمواطنين، لأنه لا يكفى أن ننجز أى شىء ولكن الأهم هو أن ننجح فى التسويق له وعرض ما تم إنجازه على أرض الواقع، مشدداً على ضرورة توضيح ما يحدث فى سيناء من خلال أفلام بالصوت والصورة عن العمليات التى تتم، وشهادات إنسانية لسكان المنطقة هناك، وندوات حوار على الهواء مباشرة مع السكان.

 

عماد-جاد
 

عماد جاد يكتب: أرض الآلام (٢(

 

تحدث الكاتب عن الإهمال الشديد الذى تعرضت له محافظة سيناء منذ عودتها للوطن بعد حرب أكتوبر المجيد، خلال فترة حكم مبارك وبعد رحيله عن الحكم وتولى أحد أعضاء جماعة الإخوان، وحتى تولى الرئيس السيسى للحكم، ما سمح لتوغل الجماعات والحركات داخلها، مؤكداً أنه حتى تتمكن قواتنا المسلحة من القضاء على العناصر الإرهابية الموجودة فى سيناء وتفرض سيطرتها على الحدود، ستظل سيناء بمثابة أرض الآلام للمصريين من مدنيين وعسكريين.

 

الوفد

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء الدين أبو شقة يكتب: حماية النيل واجب وطنى

 

تحدث الكاتب عن ضرورة مكافحة كل أنواع التلوث والتعدى على نهر النيل، وأن حمايته واجب وطنى على كل فرد فى الدولة المصرية، مطالباً بتواجد نصوصا تشريعية حازمة سواء كانت اجرائية أو عقابية، وتفعيل القوانين الحالية بشكل حازم وصارم.

 

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: خطوة صحيحة.. يا وزير التعليم

 

أشاد الكاتب بتصريح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، بأنه قرر الاستعانة بثلاثة وزراء تعليم سابقين وعدد من الخبراء بهدف تطوير المنظومة التعليمية، موضحاً أن الاستعانة بوزراء سابقين سيساعد على تنمية وتحقيق الأفكار التى لم تتم بسبب خروج الوزراء من مناصبهم، وأن الوزير الحالى لديه رغبة مؤكدة فى إصلاح الأحوال التى آلت إليها العملية التعليمية.

 

اليوم السابع

عبد الفتاح عبد المنعم
 

عبد الفتاح عبد المنعم يكتب: فيديوهات الإخوان "المفبركة" عن أقباط العريش

 

أكد الكاتب أن الفيديوهات المفبركة التى تبثها القنوات الإخوانية عن أقباط العريش الغرض منها إشعال نار الفتنة وتفريغ سيناء من المصريين، مشيراً إلى تصوير هذه القنوات لفيديوهات مع بعض الأشخاص بادعاء أنهم ضمن أسر الأقباط المتواجدة فى الإسماعيلية وبورسعيد، وتحريضهم على الجيش والشرطة والنظام، لبيع هذه الفيديوهات مقابل حفنة دولارات، لتهديد الأمن القومى للدولة المصرية.

 

دندراوى الهوارى
 

دندراوى الهوارى يكتب: "الأمن العام" يكشف تقصيراً خطيراً فى أداء مديرى الأمن بالصعيد

 

أشاد الكاتب بالحملة الأمنية المكبرة التى شنها وزير الداخلية وقيادات الأمن العام على الصعيد، خاصة جنوب سوهاج وشمال قنا، موضحاً أنها أثبتت وجود ترهل فى أداء مديرى الأمن فى التعامل مع القضايا الخطيرة المتواجدة هناك، مثل تجارة الأعضاء البشرية والسلاح وانتشار عصابات البلطجة والاستيلاء على الأراضى، حتى أصبحت مصدراً لإمداد الجماعات الإرهابية بالسلاح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة