شريف إسماعيل يبحث العلاقات المصرية الروسية مع رئيسة مجلس الشيوخ.. ماتفيينكو تطلب توقيع بروتوكول أمن الطيران لتمكين الشركات فى موسكو من العمل فى المطارات المصرية..وتؤكد: المنطقة الصناعية ستوفر فرص عمل ضخمة

السبت، 04 مارس 2017 06:34 م
شريف إسماعيل يبحث العلاقات المصرية الروسية مع رئيسة مجلس الشيوخ.. ماتفيينكو تطلب توقيع بروتوكول أمن الطيران لتمكين الشركات فى موسكو من العمل فى المطارات المصرية..وتؤكد: المنطقة الصناعية ستوفر فرص عمل ضخمة شريف إسماعيل يبحث العلاقات المصرية الروسية مع رئيسة مجلس الشيوخ
كتب - مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، اليوم رئيسة مجلس الاتحاد الروسى فالنتينا ماتفيينكو، وبحث معها العلاقات المصرية الروسية.
 
وطلبت ماتفيينكو من رئيس الوزراء، تكليف وزير الطيران المصرى بلقاء وزير النقل الروسى للتوقيع على بروتوكول بشأن أمن الطيران.
 
وأشارت ماتفيينكو وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء "نوفستى"، إلى أن عدم التوقيع على هذا البروتوكول لا يمكن شركات الطيران الروسية للعمل في المطارات المصرية.
 
وأوضحت رئيسة مجلس الشيوخ الروسى أنه لاستئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا ينبغي أن يتم التوقيع على البروتوكول المتفق عليه (مع عدم وجود مشاكل) بين حكومتى روسيا ومصر.
 
وقالت ماتفيينكو أن استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا أمر حساس لكلا البلدين، مؤكدة أن روسيا فى صراع قوي ضد الإرهاب الدولى الذى يجب أن يتم القضاء عليه لعدم احتمال تكرار أى شيء من هذا القبيل.
 
وفيما يتعلق بالمنطقة الصناعية الروسية فى شرق بورسعيد، أكدت ماتفيينكو فى لقاءها مع رئيس الوزراء المصرى شريف إسماعيل أن هذا المشروع الواعد سيوفر فرص عمل جديدة واستثمارات كبيرة.
 
وطلبت ماتفيينكو من شريف إسماعيل إصدار التعليمات المناسبة لحل المشاكل التى تواجه هذا المشروع لتوفير الاستثمارات الكبيرة والوظائف الجديدة، واستخدام الإمكانات اللوجستية المصرية.
 
يذكر أن روسيا ومصر وقعتا فى أوائل شهر فبراير على بروتوكول بشأن إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى منطقة قناة السويس لتوطين الشركات الروسية التى تركز على الأسواق فى مصر وأفريقيا والشرق الأوسط، ومن المفترض أن تقوم الشركات فى المنطقة الصناعية الروسية بإنتاج الشاحنات والجرارات الزراعية والمنتجات البتروكيماوية والمنتجات المصنوعة من الخرسانة.
 
ونوهت رئيسة مجلس الاتحاد الروسى "مجلس الشيوخ" فالنتينا ماتفيينكو، بأن مشروع أول محطة للطاقة النووية فى مصر "الضبعة" مشروع استراتيجى كبير، حيث أن روسيا مهتمة فى تنفيذه بنجاح.
 
وأضحت ماتفيينكو خلال لقاءها مع رئيس الوزراء شريف اسماعيل، أن هذا المشروع هو أكبر مشروع استراتيجي بين بلدينا، موضحة أن العقد التجاري الأساسي لبناء المحطة النووية تم توقيعه أواخر العام الماضى.
 
‫وتستمر زيارة الوفد البرلمانى الروسى حتى يوم 5 مارس، ويضم الوفد الذى ترأسه ماتفيينكو عددا من المسئولين فى المجلس الاتحادى الفيدرالي الروسى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

فاروق صديق

شكرا

والنبي يا عم شريف تسأل الحاجه بتاعة روسيا هل هم موقعين البروتوكولات دى مع كل الدول اللى فيه طيران بينها وبين روسيا ، وإلا دى علشاننا احنا بس ؟ ولو كانت علشاننا احنا بس قول لها شكرا .. لا عايزين سياحه ولا منطقه حره ولا نيله .. وبلاش يبيعوا ويشتروا فينا .

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

بروتوكول امن الطيران

هذا البروتوكول يسمح للروس بمراقبة المطار الدولى فى مصر الذى تقلع منه الطائرات الروسية ويجب المعاملة بالمثل بوجود مراقبين مصريين فى المطارات الروسية التى تقلع منها طائرات مصرية، وعند عدم وجود طائرات مصرية تقلع من روسيا فكيف نقبل بهذا الإذعان على الاراضى المصرية مقابل حفنة من السياح الروس محدودى الانفاق المالى فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الى تعليق رقم 1

تقول لمين يا عم فاروق ... عمالين يبيعوا و يشتروا فينا ... و احنا اخدنا على البهدلة خلاص .... ما بقيناش بنتكيف من غيرها .... لما السياحة الروسىة ترجع تانى ها نروح لهم شرم الشيخ يهزأونا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ايه الذل ده

بالذمه ده كلام ده المواطن المصري مكسوف وحاسس ان كرامته بتتهان علشام شوية سياح طيب بالذمه الوزير ولا المسؤول بما بيعد مع الروس مش بيحس بالذل والمهانه فين الكرامه ما يتولع روسيا ولا تروح حتى فى ستين داهيه هى والسياحه بتاعتها اللى بيذلوا مصر عليها عاوزين مراقبين فى مصر لأه اذا الحكومه بتاعتنا موافقه يبقي احنا كمان لينا مراقبين هناك دى حاجه تقرف من الحكومه بتاعتنا قبل ما تكون من الروس نفسهم ما فيش دم خالص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة