بالصور.. وفود 8 دول تزور المناطق الأثرية بتل العمارنة وبنى حسن فى المنيا

السبت، 04 مارس 2017 12:54 م
بالصور.. وفود 8 دول تزور المناطق الأثرية بتل العمارنة وبنى حسن فى المنيا صورة جماعية للأفواج السياحية بالمنيا
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عصام البديوى محافظ المنيا، أن مؤشر القطاع السياحى بمحافظة المنيا، بدأ بالتصاعد خلال تلك الفترة التى تزامنت مع توافد عدد كبير من السائحين للمحافظة من مختلف الجنسيات الأجنبية، يأتى هذا تزامنًا مع احتفال المحافظة بعيدها الوطنى 18 مارس المقبل.

وشهدت محافظة المنيا وصول العديد من الأفواج السياحية على أرض عروس الصعيد، ففى تونا الجبل أعلن مكتب تنشيط السياحة بمنطقة آثار تونا الجبل بمركز ملوى بالمنيا عن استقبال وفد من دولة النمسا وباراجواى ثم وفد من هولندا وكذلك دولة البرازيل، تبعه وفد من دولة روسيا لزيارة المعالم الأثرية، وزارت الوفود مقبرة بيتوزوريس ومقبرة ايزادورا والساقية الرومانية والسراديب ولوحة إخناتون.

وكانت منطقة تونا الجبل شهدت يوم الخميس الماضى وصول وفد ألمانى مكون من 86 زائرًا لأول مرة وبعد طول غياب للسائحين من دولة ألمانيا لآثار محافظة المنيا.

كما شهدت منطقة آثار بنى حسن الشروق بمركز أبوقرقاص وصول أربعة أفواج متتالية اليومين الماضيين من أربع دول مختلفة هى روسيا وألمانيا وبلغاريا والبرتغال، لزيارة المعالم السياحية فى أرض الحضارة.

وعبرت الوفود عن سعادتها البالغة لما لمسته فى محافظة المنيا من هدوء وأمان واستقرار، مؤكدين أنهم سيكونوا خير سفراء لمصر فى الخارج لما لمسوه من جمال الحضارة المصرية القديمة. 

وأشار المحافظ  فى بيان له إلى أن القطاع السياحى بالمنيا سوف يشهد خلال الفترة المقبلة موسمًا سياحيًا قويًا وناجحًا، مؤكدًا إن المنيا تتمتع بالعديد من المقومات السياحية، والتى تؤهلها أن تتبوأ مكانة هامة على الخريطة السياحية، موضحًا أن المحافظة تتخذ خطوات حقيقية لإعادة المنيا إلى مكانتها السياحية التى تليق بها، خاصة أنها تحوى بين جنباتها العديد من المعالم الحضارية التاريخية.

الأفواج السياحية بالمناطق السياحية
الأفواج بالمناطق السياحية

 

تأمين الأفواج السياحية
تأمين الأفواج السياحية

 

زيارة الأفواج السياحية لمنطقة تل العمارنة
زيارة الأفواج السياحية لمنطقة تل العمارنة

 

شرح تاريخ المنطقة الاثرية لاحد السياح
شرح تاريخ المنطقة الأثرية لأحد السياح

 

صورة جماعية للافواج السياحية
صورة جماعية للأفواج السياحية
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة