أخصائى جراحة: العيون الحساسة تلتقط الميكروبات والبكتيريا من أدوات التجميل

السبت، 04 مارس 2017 06:00 ص
أخصائى جراحة: العيون الحساسة تلتقط الميكروبات والبكتيريا من أدوات التجميل حساسية العين
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت إحدى قارئات "اليوم السابع" استشارة طبية حول تعرض عينيها لاحمرار وحرقان شديد يصاحبه الدموع عقب وضعها لكحل العين أو المكياج رغم شرائها لمنتجات ذات ماركات معروفة غير مغشوشة. 
 
وأجاب الدكتور محمد الشيخ أخصائى طب وجراحة العيون ماجستير طب وجراحة العيون جامعة عين شمس، قائلا إنه رغم أن مستحضرات التجميل تحتوى فى تركيباتها على مواد مضادة للبكتيريا، إلا أن بعض أنواع العيون تلتقط الميكروبات والبكتيريا ما يؤدى إلى التهابات العين، موضحا أن هذا النوع من العيون دائما ما تتعرض للحساسية التى تسببها أدوات التجميل وأبرز أعراضها الحكة والاحمرار وبعض الدموع. 
 
وأضاف الدكتور محمد الشيخ، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن السيدات التى تستخدم الماكياج بصورة مستمرة لابد أن تأخذ المزيد من الاحتياطات عند شراء الأدوات الخاصة بالعين مثل الكحل أو الماسكارا لاختيار أنواع لا تسبب التهاب العين، والتوقف مباشرة عند حدوث أى أعراض جانبية تضر بالعين.
 
وأوضح أن ارتفاع درجة حرارة الجو تسبب التهابات العين بصورة كبيرة عن الشتاء ، خاصة مع وضع الماكياج، حيث إن الشمس والحرارة المرتفعة تتسبب فى دخول الماكياج إلى جفن العين ومع العرق تسبب التهابات شديدة تحتاج الى مضادات حيوية وكريمات لعلاجها. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة