لواء عسكرى تابع للجيش التركى يعترف بتطهير عرقى ضد الأكراد شمال سوريا

الجمعة، 31 مارس 2017 03:01 م
لواء عسكرى تابع للجيش التركى يعترف بتطهير عرقى ضد الأكراد شمال سوريا أردوغان والجيش التركى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف لواء عسكرى يتبع الجيش التركى بارتكابه لعمليات تطهير عرقي بحق الأكراد في مناطق الشمال السوري التي احتلتها وتوطين أتباعها في المنطقة.

وأصدر "لواء السلطان سليمان شاه" التابع للجيش التركى بياناً صباح اليوم الجمعة، نشر على صفحته الالكترونية اعترف خلاله بتهجيره لأبناء الأكراد في الشمال السوري وبشكل خاص من قريتى سوسنباط وقباسين التابعتين لمناطق الشهباء.

وقال اللواء التابع للجيش التركى أنه قام بتهجير الأكراد من تلك القريتين ووطن 60 عائلة قال أنها قدمت من حمص ومن مخيمات جرابلس، مشيرة إلى أنها وطنت تلك العوائل فى منازل الكرد الذين تم تهجيرهم من ديارهم، مشيرا إلى أنه هجر الكرد من سوسنباط وقباسين لأنهم مؤيدون لحزب العمال الكردستانى، وقال بأنه سيستمر فى عملية التهجير هذه.

يذكر ان الجيش التركى استقدم أكثر من 800 عائلة من التركمان من محافظة حمص ومن منطقة تلعفر العراقية، ووطنوهم فى مناطق الشمال السورى لإحداث تغيير في ديموجرافية المنطقة لتأمين حدوده بعناصر تابعة له.

والتطهير العرقي هو محاولة خلق حيز جغرافى متجانس عرقياً بإخلائه من مجموعة عرقية معينة باستخدام القوة المسلحة، أو التخويف، أو الترحيل القسرى، أو الاضطهاد، أو طمس الخصوصية الثقافية واللغوية والإثنية، عبر القضاء عليها نهائياً أو تذويبها في المحيط الإثنى الذي يُراد له أن يسود، ويصنف التطهير العرقي في القانون الدولي كجرائم ضد الإنسانية.

بيان لواء السلطان سليمان شاه حول تهجير الأكراد

بيان لواء السلطان سليمان شاه حول تهجير الأكراد

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

حبيبى يا وطن

............

ربنا يهديك يا أردوغان وتدخل الاسلام الحقيقي وتبتعد عن تجارة بيع الاسلام مقابل الدولار وأشهد أن لا اله الا الله وان محمد وعيسى وموسى انبياء ورسل الله برجاء النشر لتوضيح معنى الاسلام الحقيقى والابتعاد عن خدعة الاسلام السياسي الشيطانية لا إله الا الله

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

احسنت يارقم 1

اسجل احترامي لك وادعو اردوغان للاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم

اردوغان ماسك على اوروبا وامريكا زله

اين منظمات حكوك الانسان .. اين هيومان رايس وتش ... اين اوروبا .. اين امريكا .. اين بتوع التهجير القسرى .. ايه جالكم خرس ولا انتم شغلكم الشاغل مصر فقط دون عن العالم اجمع .. طب بلاش اردوغان اين انتم من المجازر التى يتعرض لها المسلمين فى الروهينجا .. طب فين الحكوكيين بتوع مصر .. ياناس ياهو حد سامعنى .. الو يا بشر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء الانسانية

الي رقم 3

للعلم الخنزير التركي القردخان عضو عصابة اخوان بني صهيون الارهابية مرتزقة للعصابة الصهيوانجلوامريكية ضد اسيادهم العالم العربي و الاتحاد الاوروبي للعلم هو بينفذ اوامر الادرة الشيطانية الصهيوانجلوامريكية علي اساس ان كانو معشمينه انه يكون سلطان عثماني جديد علي اسياده العالم العربي . و للعلم هذه الخنزير المرتزقة اباد اسر بالكامل من الاكراد في جنوب تركيا وللاسف هذه المنظامات التي تكلمت عنها هي اصلا تحت ادارة هذه العصابة الشيطانية . يمكن السورين و العراقين محظوظين ان العالم شاهد فظائع جرائمه كلاب تاعس اللي دخلهم لقتل السورين و العراقين و العصابة الشيطانية الصهيوانجلوامريكية غطاء له علي الجرائم . الاتحاد الاوروبي بيتفادة الاعتراض علي مخططات هذه العصابة الشيطانية الصهيوانجلوامريكية وليس زلة و الدليل ان المانيا و بعض الدول هتخرج هذا الخنزير من الناتو قريبا

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

تعليق رقم 4 كئيب و غريب عنوانا و محتوي تحيا مصر تحيا مصر تحيا ع

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح

اردوغان قاتل سفاح

اردوغان شلح جيشة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة