النائب على عبد الواحد: 300 ألف ممرضة عجز فى المستشفيات الحكومية

الجمعة، 31 مارس 2017 10:41 ص
النائب على عبد الواحد: 300 ألف ممرضة عجز فى المستشفيات الحكومية النائب على عبد الواحد عضو مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب على عبد الواحد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير الصحة، بخصوص وجود خلل فى توزيع هيئة التمريض، موضحا أن نسبة العجز فى مستشفيات وزارة الصحة بالعاصمة تصل إلى 15%، بما يوازى 300 ألف ممرضة.

 

وأشار عبد الواحد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أنه فى الوقت الذى تعانى فيه مستشفيات العاصمة من العجز الشديد نجد ترهل فى عدد موظفى هيئة التمريض فى الوحدات الصحية فى القرى، وان هذا الأمر يدل على غياب رؤية فى التنسيق ولابد من مراعاة هذا الأمر فى المستقبل.

 

واستشهد عضو مجلس النواب بمستشفى قصر العينى، التى يبلغ عدد فريق التمريض بها نحو 3 آلاف ممرض وممرضة فقط، يخدمون أكثر من 5 آلاف سرير، إلى جانب معهد ناصر للأورام ومستشفى الدمرداش ومستشفى أبو الريش يعانون من نقص فى أفراد طاقم التمريض أيضا.

 

وأضاف النائب، على الرغم من صدور قرار من وزارة الصحة فى يناير 2016 بتعديل نظام تكليف الفريق الطبى وفقا التوزيع الجغرافى بموجب القانون رقم 29 لسنة 1974، إلا أنه يوجد عدد من التجاوزات وطرق التحايل على القانون مما يمكن أفراد التمريض من التكدس فى الوحدات الصحية فى القرى القريبة من محل سكنهم وترك مستشفيات العاصمة خالية من التمريض، مطالباَ بوجود عوامل جذب فى مستشفيات المدينة من خلال تمييز العاملين فيها بزيادة الرواتب والحوافز لتمثل وحدات القرى الصحية عنصر طرد لتخفيف حدة التكدس بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة