أسامة الأزهرى:خطبة الجمعة أصبحت منفرة للناس..وحسن البنا اعترف بفشل تجربته

الجمعة، 31 مارس 2017 10:34 م
أسامة الأزهرى:خطبة الجمعة أصبحت منفرة للناس..وحسن البنا اعترف بفشل تجربته الدكتور أسامة الأزهرى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إن مؤسس جماعة الإخوان حسن البنا سجل جمعيته فى الشئون الاجتماعية سنة 1928 وكان عمره فى ذلك الوقت 22 عاماً ، وتابع:"وكان عمره 19 سنة لما فكرة تأسيس الجمعية ولدت لديه ..وذلك يعد المرة الأولى التى نرى فيها تكوين رجال الدين لمجرد الحماس الأهوج والطائش بدون إعداد علمى ..ويخوض حسن البنا التجربة حتى عام 48 وبدأ وقتها يغمم بخفوت أنه لو استقبل من أمره ما استدبر لرجع بالإخوان إلى العمل الدعوى الصرف .. يعنى 20 سنة من التخبط وسوء الإدارة والأزمات ويكتشف أن الأطروحة التى قدمها غير ناضجة".

وأضاف "الأزهرى"، خلال حواره مع الإعلامى محمد الدسوقى رشدى، ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية النهار "One"، أنه منذ تأسيس حسن البنا الجماعة وانفجرت ظاهرة الدعاة غير المؤهلين علمياً ممن تصدروا للأمر بعدما سمعوا شريط كاسيت أويلتحق بكلية شرعية ولا يهتم بالحضور والتعلم ولا تكوين النفس أو الاحتكاك بالعلماء ، مشدداً على أن هذه التجربة تنتج رجل دين يجعل المجتمع يتصارع ولا يتصالح.

وأستطرد "الأزهرى" قائلاً:"العالم الجليل محمد الغزالى أورد فى مذكراته أنه ضحك عليه من قبل جماعة الإخوان وأنه ضيع عمره فى الحماس الأهوج دون تعلم فبدأ يتعلم الدين الإسلامى من جديد على يد علماء الأزهر".

وفى سياق آخر أكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أن مستوى خطبة الجمعة وصلت إلى مستوى صار منفر للناس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سيف الدين

لايادكتور

خطبة الجمعة فيه ناس كتير بتنتظرها وبتستفيدمنها وفيه خطباء علماء اتربوا في الأزهر الشريف هم عصب الحياة فى مصر من فضلك بس حوش عننا سعدالهلالى وأمثاله كفاية تهوين باسم الوسطية والاعتدال نفخر بك وبالكثيرين زى الدكتور مجدى عاشور والدكتور على جمعة بارك الله فيكم جميعا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة