أكرم القصاص

مسئولو 25 شركة يصلون القاهرة الأسبوع المقبل لبحث استيراد الأدوية من مصر

الجمعة، 31 مارس 2017 09:20 ص
مسئولو 25 شركة يصلون القاهرة الأسبوع المقبل لبحث استيراد الأدوية من مصر الدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديرى للصناعات الطبية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد المجلس التصديرى للصناعات الطبية، بالتعاون مع الهيئة العامة للمعارض، لقاءات ثنائية يومى 3 و4 إبريل المقبل، مع وفد مشترين دوليين، ويصل مندوبو 25 شركة أفريقية بداية الأسبوع المقبل.

 

وقال ماجد جورج، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الطبية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم، إنه بالتعاون مع الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، تم استقدام 25 شركة من تنزانيا وإثيوبيا وكينيا وجنوب أفريقيا، لعقد لقاءات ثنائية مع الشركات المصرية العاملة فى مجال مستلزمات التجميل والأدوية.

 

وأضاف "جورج"، أن اللقاءات تشمل أيضاً بحث استيراد المستلزمات الطبيبة ومستحضرات التجميل من مصر، لافتاً إلى أن المجلس التصديرى للأدوية يتحمل تكاليف إقامة الوفد وانتقالاتهم وتذاكر الطيران، بالتنسيق مع الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، فى إطار الخطة الترويجية لصادرات القطاع للأسواق الأفريقية.

 

وأكد رئيس المجلس التصديرى للأدوية، أن اختيار الشركات المشاركة فى اللقاءات جاء بناءً على حجم أعمالهم فى الأسواق، بحيث لا تقل عن 30 مليون جنيه، متوقعا إبرام عدد كبير من العقود التصديرية خلال اللقاءات المزمع عقدها على مدار يومين.

 

وحول النتائج المتوقعة من هذه اللقاءات، قال جورج، "اللقاءات مع الوفود ستكون "بى تو بى" بحضور ممثلين لـ30 شركة مصرية فى مختلف القطاع الطبى ومستحضرات التجميل، وسيتم تنظم مؤتمر للإعلان فيه عن نتائج تلك الجلسات.

 

وأشار ماجد جورج إلى أن سلسلة لقاءات ستقام فى قاعة المؤتمرات تحت مسمى "Egypt the Golden Gate To AFRICA" وتعد هذه اللقاءات شرارة الانطلاق نحو السوق الأفريقية.

 

وأكد "جورج" أنه تم التعاقد مع واحدة من كبرى الشركات العالمية العاملة فى مجال تحليل الأسواق فى مجال صناعة الدواء، لوضع استراتيجية للمجلس لزيادة صادراته حتى 2030.

 

وأضاف "جورج"، لـ"اليوم السابع"، "نسعى إلى وضع استراتيجية ثابتة للصادرات، مهما تغير أعضاء المجلس، موضحاً أن الاستراتيجية ستتضمن وضع خطط قصيرة المدى لمدة 3 سنوات لتحقيق أهداف معينة، حتى إن تم تغيير قيادات المجلس خلال 3 سنوات، فإنه سيكون هناك خطة للمجلس المقبل حتى لا ينسب أحد المجهود لنفسه.

 

وأشار "جورج" إلى أن المجلس سيركز على زيادة نسبة صادراته من إجمالى حجم الاستهلاك الكلى للدولة المستوردة للدواء، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى من الاستراتيجية تستهدف زيادة الصادرات بنسبة 3% خلال أول 3 سنوات، ترتفع فى المرحلة الثانية والتى تتراوح من 4 إلى 7 سنوات لتصل إلى 6 % وهكذا.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة