خالد صلاح

بالفيديو والصور.. القصة الكاملة للتحرش الجماعى بفتاة الشرقية.. احتمت بمقهى خوفا من المتحرشين بعدما تجمعوا حولها وجذبوها من يدها.. الأهالى عجزوا عن حمايتها فطلبوا الشرطة.. و12 طلقة فى الهواء لإنقاذها

الجمعة، 31 مارس 2017 02:46 م
بالفيديو والصور.. القصة الكاملة للتحرش الجماعى بفتاة الشرقية.. احتمت بمقهى خوفا من المتحرشين بعدما تجمعوا حولها وجذبوها من يدها.. الأهالى عجزوا عن حمايتها فطلبوا الشرطة.. و12 طلقة فى الهواء لإنقاذها تحرش جماعى بالفتاة
الشرقية- إيمان مهني - فتحية الديب
إضافة تعليق

لم يدر بخلد أحدنا وهو يشاهد فيلم " التجربة الدنماركية "، أن مشهدا من هذا الفيلم ممكن أن يتكرر فى الواقع، ولم يكن يدر بخلد أحد أن مجتمعا ريفيا كمدينة الزقازيق، قد يفقد بعض شبابه ما يمتاز به هذا المجتمع من القيم والنخوة، ليحاولوا التحرش بإحدى الفتيات، وبشكل جماعى، فى مشهد مؤسف بكل المقاييس.

منطقة فيلل الجامعة، بمدينة الزقازيق بالشرقية، شهدت مساء أمس، هذا المشهد ، حيث تحرش عدد من الشباب بصورة جماعية، بفتاة، ترتدي فستانا قصيرا، وتم حجزها بأحد الكافيهات لحين وصول الشرطة لتحريرها منهم، والتى أطلقت 12 طلقة في الهواء لتفريق الشباب وتم ضبط 6 منهم.

 

 

بداية المشهد

الواقعة بدأت بتلقي اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء هشام خطاب مدير المباحث الجنائية، يفيد بقيام العشرات من الشباب بالتحرش بفتاة، بمنطقة القومية.

توجهت قوة من قسم ثاني الزقازيق، برئاسة الرائد عصام عتيق رئيس مباحث القسم، وتبين تجمع عدد كبير من الشباب،  أمام كافيه بمنطقة القومية، لمعاكسة فتاة تدعى" س ن ال  " 19 سنة طالبة ومقيمة بمدينة أبوكبير. وتم إخطار نيابة قسم ثاني الزقازيق، للتحقيق بإشراف المستشار الدكتور ياسر إبراهيم هندي المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

 

29865-المئات-يلتفون-حول-فتاة-ترتدى-ملابس-مثيرة
المئات يلتفون حول فتاة ترتدى ملابس مثيرة

 

كشفت التحقيقات أن الفتاة، كانت ترتدي ملابس قصيرة جدا، حيث كانت تحضر حفل زفاف شقيق صديق لها بنادي الشرقية، وبعد انتهاء الفرح، خرجت مع صديقها لدخول أحد الكافيهات بمنطقة القومية، فشاهدها أحد الشباب قبل وصولها الكافيه، وقام بالتحرش بها لفظيا، وشدها من يدها، وأثار بعض الشباب نحوها، فاستغاثت بالأهالي المتواجدين، الذين أدخلوها الكافيه، لحين وصول الشرطة.

 

وصول الشرطة

وعند وصول قوات الشرطة، وجدت تجمعات عديدة من الشباب، فأطلق الضباط 12 طلقة تحذيرية في الهواء، لتفريق الشباب، وأخرجه الفتاة، وقبضوا على 6 شباب تعرفت الفتاة على أحدهم، ويدعي" أحمد أ أ" مقيم الحناوي قسم أول الزقازيق، وتم حجزهم للعرض على النيابة العامة، وصرف الفتاة من ديوان القسم، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2252 إداري قسم ثاني الزقازيق لسنة 2017.

 

شهود عيان يروون الواقعة

وقال شهود العيان لـ "اليوم السابع"، إنهم شاهدوا فتاة، ترتدي فستانا قصيرا يظهر أنوثتها،  تمشي  في الشارع ، بالقرب من محل عصير  بين منطقتي القومية وفلل الجامعة،  تحاول الهرب من مضايقة الشباب الذين تحرشوا بها لفظيا، وبادر بعضهم  بالتحرش بها جنسيا ولمس جسدها، وكان العدد يزيد، ففرت هاربة إلى أحد الكافيهات للاحتماء بها.

يقول أحمد سعيد طالب:" فجأة انتشر بين المارة أن  الشباب يتحرشون بفتاه  بملابس شبة عارية،  فبدأ  الشباب يتجمعون حولها، والذين كانت معظم أعمارهم من 14 إلى 19 سنة، ليصل العدد للمئات في لحظات، حاول بعض أصحاب المحلات و العقلاء التدخل لفض التجمهر ، ودخلت الفتاة في الكافيه للهروب منهم ، إلا أنهم فشلوا  قاموا بالاتصال بالشرطة".

ويستطرد، أحمد سمير والسيد عمر ، أن الشرطة دخلت  للكافيه، لتخليص الفتاة، وقبضت على مجموعة منهم ، وعند ركوبها سيارة الشرطة ، تجمع  ناحية البوكس  الشباب،  فقامت الشرطة بإطلاق أعيرة تحذيرية ، في الهواء لتخليصها .

ويشيرالسيد عبدالسلام ، عامل في أحد المحال، التي وقع أمامها الحادث، إلى أن هذه المنطقة تكون دائما مزدحمة جدا بالشباب،  والذين يصطفون بسياراتهم فيها لتناول المشروبات والتنزهه، فضلا عن تكدس الشوارع الجانبية  بالمارة ، وأنه أكثر من مرة يتم التحرش اللفظي فيها بفتيات، إلا ان هذه المرة الأولى التى تقع فيها مثل هذه الواقعة و يكون التحرش بصورة جماعية.

 

 ومن جانبها أعربت المهندسة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب عن مقعد المرأة ، لـ " اليوم السابع "  عن استيائها الشديد  من الحادث،  وأعلنت أنها ستتقدم بطلب إحاطة تتطالب فيها بسرعة إصدار قانون مناهضة العنف ضد المرأة وتغليظ عقوبات التحرش بكافة أنواعها، للحد من تلك الظاهرة، مطالبة بضرورة تطوير الخطاب الديني  وتوعية الشباب.

 

أقوال الفتاة فى محضر الشرطة

ومن جانب آخر ينشر "اليوم السابع" أقوال الفتاة" س" من خلال محضر الشرطة، وبسؤالها عن بياناتها الشخصية في المحضر أجابت:اسمي "س ن ال  " 19 سنة طالبة جامعية، ومقيمة بندر أبوكبير بمحافظة الشرقية.

س-ماهو قصدك من البلاغ؟

ج-أثناء سيري بالشارع فوجئت بمجموعة من الشباب قاموا بمعاكستي بالطريق العام، وقام واحد منهم بشدي من يدي في الشارع، وقمت بالاستغاثة بالناس، وأحد الأشخاص تعرف على الشاب الذي جذبني من يدي ويدعي" أحمد أ أ " مقيم منطقة الحناوي قسم أول الزقازيق.

س- ومتي وأين تم ذلك؟

ج- اليوم بتاريخ 30-3  حوالي الساعة  10 مساء، بفلل الجامعة قسم ثاني الزقازيق.

س- هل حدث ذلك أمام أحد؟

ج- أمام عدد كبير من الناس بالشارع.

س- وماهو الضرر الواقع عليك؟

ج- هو قيام المشكو في حقه ومعه مجموعة من الأشخاص بمعاكستي بالشارع وشدي من يدي أمام الناس.

س- وما هي صلتك بالمشكو في حقك؟

ج – لا أعرفه

س- وما هو سبب قيامه بذلك؟

ج- لا أعرف

 

وبسؤال المشكو في حقه الذي يدعي"أحمد أ أ " مواليد 1991  مقيم الزقازيق، أنكر.

س- ماهو قولك فيما هو منسوب إليك؟

ج-محصلش

س-وما هي تفصيلات ما حدث؟

ج-أنا كنت بتمشي أنا وأصحابي في الشارع وهي كانت ماشية، ومجموعة من الأشخاص كانت بتعاكسها، واتجمعوا عليها وكله كان بيخبط فيها وهي كانت في وسط الشباب.

س- وما هو أقوالك عما جاء بأقوال المبلغة باتهامك بالتحرش بها؟

ج- محصلش والشباب كتير كانوا حواليها، وأنا كنت واقف زي زي الشباب، بتفرج.

س- وما هو أقوالك في قيامك بشدها من يدها بالشارع؟

ج- محصلش نهائيا.

 

18987-تحرش-جماعي-بفتاة-الزقازيق

تحرش جماعي بفتاة الزقازيق

إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

marwa

اصبحت البلد تمتليء بانصاف الرجال

اى واحد هايقولى عشان لبسها هاقولوا ابقى استرجل الاول وتمثل باخلاق الرجال وليس هذا مبرر لتكون حيوان وغير ادمى فى الغرب يلبسون اى شيء ومحدش يقدر يعمل حاجة عشان فى دول محترمة وشعوب محترمة ولكن فى بلدنا اصبحنا نميل للبهيمية ولدينا متخلفين اقصر من متعلمين يابلد الاولى فى اغتصاب الاطفال والرضع يا مجانين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فريد

" متدين بالفطرة " ! ؟

هل سمعنا فى الفيديو اصوات ذلك القطيع ؟ انه اكثر بشاعة من اصوات الضباع وهى تلتهم فريستها .. هلى سيقوم احد باحثى علم الاجتماع او النفس بدراسة هذة الظاهرة ( هذا القطيع البشع الذى تقوده غرائزه , وفى نفس الوقت تحت يافطة : شعب متدين بالفطرة ! .. )

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى شريف

لاحول ولا قوه الا بالله

احب اقول للاسف الشديد التربيه انهارت فى كثير من البيوت واصبحت الاخلاق يسمعوا بها فقط ويردودوها من الببغاوات . اى شخص هيوقل البينت استفزت الشباب بهدومها اقوله يامريض وايه استفز المريض الاخر لاغتصاب طفله صاحبه العام والنصف البامبرز بتاعها ... للاسف الخطاب الدينى الحالى هو السبب فى دمار الشباب والوطن العربى باكمله شاهدوا الغرب الكافر كيف تبنى الاخلاق . ياامه ضحكت من جهلها الامم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الفرق

المصريون في الخارج يحترمون القانون بل يعبدون القانون و يمشون بجوار الحيط خوفا من تطبيق القانون و يحترمون اهل البلد تمام التمام و يعملون بجد و اجتهاد بل يتبارون في ارضاء صاحب العمل ياللة لو عملنا في بلدنا كما نعمل في الخارج من احترام القانون و جدية و اخلاص في العمل سوف نكون من احسن واعظم الامم على وجة الارض و لكن للاسف في مصر المصريين لا يحترمون بعض ويتكبرون على بعض لا يحترمون القانون ولا يساعدون الشرطة المكلفة بتنفيد القانون من اجل تحقيق العدل و العدالة و للعلم بدون الامن و العدل لا وجود لدولة قوية و امة عظيمة

عدد الردود 0

بواسطة:

حافظ يسين

للتخلف عنوان

والشرقية رغم انها انجبت العظماء ولكن نشهد فيها حوادث مؤسفه يندى لها الجبين فى الآونة الأخيرة .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى شريف برضة لكن متمسك بالتقاليد

الى التعليق رقم 3

انت جبت الخلاصة انة التربية انهارت فى كثير من البيوت ابتداء من رب الاسرة الى بيخلى بنتة او زوجتة تخرج بملابس ملفتةوفى ناس بستاء منها ويوقلك اصل دى حرية شخصية طبعا دى مش حرية انما هو فى النهاية (إريال) مش لازم تكون لابسة نقاب ولا حجاب لكن على الاقل ما تكونش لابسة فيزون وكانى شايف واحدة عريانة او تكون مبينة نصف صدرها وتقولى مجتمع ومش مجتمع كل مجتمع لازم يحافظ على تقاليدة زى ما الغرب بيحافظو على تقاليدهم ومانعيين الحجاب وحتى البوركينى ؟!لانهم ليهم تقاليدهم الى بيخافو من وجهة نظرهم انها تأذى اعين مجتمعهم فالمفروض برضة احنا فى مجتمع مسلم ولة تقاليدة وحرية الاخر تقف عندما يأذينى ولو بالنظر ؟؟بلاش شغل بغبغانات

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندرانى

ياخسارة

اين شهامة الفلاحين

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

المصريين والتخلف...والشباب التافه

الشباب المصري لايفهم مدي الحريات لايستطيع ان يكون بافكار الشاب الغربي من احترام الاخرين والتحلي بالذوق الرفيع للاسف في الغرب يلبسون مايريدون ويمشون كما يريدون..لكن احترام الاخر للاخر مئات من البشر ملتفون وشرطه وطلق ناري لوجود شباب متحرش لو راي الغرب هذا الفيديو...تعتقد ما هي الصوره التي تنتقل لهم عن مصر؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي

الي رقم 6

مصر ما خربتش غير لما الكلام ده ظهر... حتي سبعينات القرن الماضي كانت البنات اكثر تحررا و لم نسمع عن جرائم مثل هذه... الكبت الاجباري حاليا و مع الخراب الفكري الوهابي السلفي باسم الدين الحنيف اصبحت بناتنا لعبة جنسية لمن يريد .. عمرنا ما سمعنا عن بشاعة زي كدة و من فضلك كفاية كلام ديني و فتاوي من اللي له و اللي ملوش و تفاسير يسيل لها معاب الضباع و قانون لا يعافب المجرم بسبب كثرة الثغرات

عدد الردود 0

بواسطة:

أحيى تعليق رقم ولاتنسوا أن أفغانستان الأولى على العالم فى التحرش بالأضافه للأرهاب بسبب الفكر السلفى

أحيى المهندسه فايقه عضو مجلس النواب لفهمها للقضيه وهو تجديد الخطاب من الفكر السلفى وتغليظ العقوبه

لكن المهندسه نسيا أن المجلس يسيطر عليه من يريد محاكمة نجيب محفوظ ومن يريد كشف العزريه على بناتنا الطالبات ويتحدث عن الأحتشام حتى بالنسبه للأعضاء نفسهم مشكلة الأرهاب والتطرف والتحرش والتخلف كله بسبب الفكر السلفى التى يغيب العقل فبتجديد الفكر الدينى وتغليظ العقوبه ستنتهى كل هذا المشاكل والدليل نحن قبل سيطرة هذا الفكر من 40 سنه لم نسمع على هذه الجرائم بالرغم من أننا مثل أوربا بل الأوربيين يعيشوا بيننا فى مصر لما كان يتصدر الخطاب الدينى تنويريين مفكريين وسطيين علماء كبار مثل الشيخ الباقورى هذا الأجرام لا موجود فى أوريا ولا أمريكا ولاحتى فى أماكن يعيشوا حياة بدائيه فى الغابات بدون ملابس لايوجد هذا الأجرام لأنه بكل بساطه لم يسيطر عليهم الفكر السلفى التى يتسم بالسعار الجنسى والكراهيه والعنف وبعطى الحق لضعاف النفوس للتعرض لحياة الناس الشخصيه ولاحظوا التعليقات التى تبرر هذا الفعل الأجرامى متأثرين بالفكر السلفى فهؤلاء قنابل موقوته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة