كيف يستفيد المحترفون من تغيير نظام التأهل لدورى أبطال أوروبا؟

الخميس، 30 مارس 2017 03:00 ص
كيف يستفيد المحترفون من تغيير نظام التأهل لدورى أبطال أوروبا؟ محمد صلاح ومحمد الننى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث فى الشارع الكروى الأوروبى، سوى عن أحدث قرارات الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "اليويفا"، المتمثل فى تغيير نظام التأهل لمسابقة دورى أبطال أوروبا بداية من نسخة 2018 – 2019.

وقرر الاتحاد الأوروبى، صعود الأندية أصحاب المراكز الأربعة الأولى بمسابقات الدورى فى إنجلترا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا مباشرة إلى دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، وذلك بعدما تمكنت أندية تلك الدوريات من حجز مقاعدها فى الدور ربع النهائى بالنسخة الحالية من منافسات البطولة.

ونجحت أندية ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة الإسبانية، وبايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين، وليستر سيتى الإنجليزى، ويوفنتوس الإيطالى من التأهل لدور الثمانية فى النسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أوروبا.

كما اعتمد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "اليويفا" فى قراره، على نتائج أندية تلك الدوريات في البطولة بدءًا من موسم 2012 - 2013 حتى نهاية موسم 2016 - 2017.

اللائحة السابقة المتعلقة بنظام التأهل لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا والتى سيستمر تطبيقها فى النسخة المقبلة أيضًا وللمرة الاخيرة،  كانت تنص على مشاركة ثلاث أندية مباشرة بدور المجموعات وذلك فى دوريات ألمانيا وإنجلترا وإسبانيا فيما كان الفريق، صاحب المركز الرابع في ترتيب تلك الدوريات يلعب دورًا فاصلاً، أما الدورى الإيطالى فكان الفريقان صاحبا المركز الاول والثاني يشاركان فى دور المجموعات مباشرة، بينما الفريق صاحب المركز الثالث دورًا فاصلاً.

لا شك أن هذا القرار الجديد الصادر من جانب "اليويفا" سيعود بالإيجاب على سفراء الكرة المصرية فى مختلف أندية القارة العجوز، وهو ما نسلط عليه الضوء خلال السطور المقبلة..

 

محمد صلاح

ينتهى عقد محمد صلاح، نجم المنتخب الوطنى مع نادى روما فى 2019، وسط توقعات بتجديد تعاقده مع نادى العاصمة الإيطالية لمدة موسم آخر حسبما تتحدث وسائل الإعلام الإيطالية مع إمكانية زيادة راتبه السنوي.

وبإمكان محمد صلاح أن يكون ضيفًا دائمًا على مسابقة دورى أبطال أوروبا من دور المجموعات، مع زيادة عدد الأندية المتأهلة من "الكالتشيو" إلى 4 أندية، لاسيما وأن الفريق كان يصارع من أجل احتلال المركز الثانى من أجل حجز مقعده فى دور المجموعات أو احتلال المركز الثالث لخوض "الملحق".

 

محمد الننى

ينتهى تعاقد محمد الننى مع نادى أرسنال فى 2020، وبلاشك سيكون "الفرعون المصرى" من أبرز المستفيدين من القرار مع نادى أرسنال الذى لن يعانى من أجل احتلال احدى المراكز الثلاثة الأولى فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" إذا أراد التأهل مباشرة لدور المجموعات مع تطبيق النظام الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة